15 كانون الأول 2021 | 09:21

أخبار لبنان

فياض يتابع في فرنسا ترسيم حدود لبنان البحرية والتعاون في مجال الطاقة

فياض يتابع في فرنسا ترسيم حدود لبنان البحرية والتعاون في مجال الطاقة

تابع وزير الطاقة والمياه  وليد فياض زيارته إلى فرنسا والتقى في اليوم الثاني مع رئيس مجلس إدارة شركة EDF،  Jean Bernard Lévi، وكبار المسؤولين فيها، حيث لمس التزاماً كبيراً لديهم لدعم قطاع الطاقة في لبنان. وأكّد السيد Lévi أنّ توجيهات الرئيس ماكرون تقضي بتقديم كامل المساعدة للقطاع لتجاوز محنته الحالية.

وتناول اللقاء المطوّل الجوانب التقنية من التعاون القائم حالياً وسبل تطويره في المستقبل، لاسيما في ما يتعلّق بالخطة التوجيهية لإنتاج الطاقة Master Plan والنقل والتوزيع وإدارة خدمات التوزيع كما وجهاز التحكم المركزي.

كما التقى الوزير فياض بمستشار الرئيس ماكرون لشؤون الشرق الأوسط، السيد باتريك دوريل في قصر الإيليزيه حيث بحثا بآخر التطورات في المنطقة ولبنان، على ضوء زيارة الرئيس الفرنسي الأخيرة إلى دول الخليج، كما وفي خطط الوزير فياض لتطوير قطاع الطاقة في لبنان وإصلاحه لجهة تحسين الخدمات بالتوازي مع زيادة التعرفة.

وكان الوزير فياض قد تناول الغداء مع سفراء كلّ من مصر وقبرص واليونان، حيث تركّز الحديث على مسألة ترسيم حدود لبنان البحرية والتعاون بين الدول في مجال الطاقة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 كانون الأول 2021 09:21