كورونا في لبنان ساعة بساعة

865229

إصابة مؤكدة

9487

وفيات

692320

شفاء تام

3 كانون الثاني 2022 | 20:02

أخبار لبنان

رائحة تبادل الأدوار تفوح من قطبي "مار مخايل"!



خاص -"مستقبل ويب"

في ١١ تشرين الثاني القى الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله خطاباً علق فيه على العقوبات الاميركية ضد رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل. اللافت في التعليق الفقرة التي تعطي باسيل وحلفاء الحزب حرية التصرف في اتخاذ اي موقف يتخذونه، ويعتبر مصدر سياسي مطلع، ان مواقف باسيل و ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون الاخيرة، لا تنفصل عن التغطية التي وفرها حزب الله لهما … " قولوا ما شئتم ونحن سنتفهم " .

والواضح ان باسيل يعلن ما يشاء، تحت "امبريلا" نصرالله، الذي قال في خطابه اليوم انه حريص جداً على الحلفاء والاصدقاء، وحاضر لتطوير تفاهم مار مخايل، وهو الذي كان قد قال في تشرين الماضي ما نصه : " ان العقوبات على رئيس التيار الوطني الحر تمت بتحريض لبناني داخلي لحسابات شخصية لها علاقة بباسيل وبحسابات سياسية".

وكشف نصرالله آنذاك ان "باسيل قال لي أن أميركا تريد منه انهاء العلاقة مع حزب الله وإلا سيتم وضعه على لائحة العقوبات لكنه أكد لي انه لن يقبل وسيرضى بوضعه على لائحة العقوبات وأنا قلت له ان العلاقة بيننا قديمة وراسخة، نحن لا نريد ان تتأذوا، اتخذوا أي وقف ترونه لمصلحتكم نتيجة هذه الضغوط ونحن جاهزون للمساعدة".

كما توجه نصرالله للحلفاء، قائلا: "أنتم أحرار ونتفهم أي موقف تتخذونه بحال تعرضتم للضغوط الأميركية، كل شخص يرى اين مصلحته ومصلحة البلد ويتخذ القرار الذي يراه مناسبا".

مواقف سياسية لقطبي مار مخايل تفوح منها لائحة توزيع الادوار على مشارف الانتخابات النيابية . التيار العوني يحتاج ل " دوز " توتر مع حزب الله استرضاء للشارع المسيحي … والحزب مستعد لتقديم ما يلزم بما يرضي عون وباسيل لقطع الطريق على تغيير الخارطة الانتخابية.!!

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 كانون الثاني 2022 20:02