كورونا في لبنان ساعة بساعة

826279

إصابة مؤكدة

9397

وفيات

690067

شفاء تام

13 كانون الثاني 2022 | 20:53

عرب وعالم

بايدن: "كوفيد" هو عدو الولايات المتحدة

بايدن:



قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، إن السلطات الصحية في الولايات المتحدة، تمكنت من تطعيم أكثر من 210 مليون أميركي ضد فيروس كورونا، داعيا الأميركيين إلى الالتزام بارتداء الكمامات لمحاربة "عدو الولايات المتحدة".

وخلال كلمة ألقاها حول جهود إدارته في مواجهة كورونا، كشف بايدن أن القوى العسكرية ستشارك في مواجهة انتشار متحور أوميكرون، وقال: "سنوفر كمامات جيدة لجميع الأميركيين" ثم تابع "ضعوا الكمامة رجاء".

وناشد في السياق وسائل الإعلام عدم نشر أخبار مضللة حول الوباء، مشيرا إلى أن "كوفيد-19 هو عدو للولايات المتحدة، ويجب أن نعمل معا للقضاء عليه".

وأكد الرئيس الأميركي أن "هناك تحسنا في عدد الفحوصات اليومية"، موضحا أن عدد الفحوصات اليومية عند بداية ولايته الرئاسية لم يتعد 2 مليون فحص يوميا بينما سيصل هذا الشهر إلى 15 مليون فحص في اليوم.

وإذ كشف أن فصل الشتاء الحالي شهد عدد وفيات أقل من العام الماضي، شدد بايدن على ضرورة ارتداء الكمامة، وقال إنها تظل "الأداة الأفضل" للحد من انتشار العدوى.

وأشار بايدن إلى أن اللقاح كذلك يبقى أنجع السبل لمواجهة الوباء، مؤكدا أن نحو 80 مليون أميركي حصلوا على الجرعة المعززة من لقاح كورونا، وأنه سيتم توفير نصف مليار فحص كورونا مجانا قابلة للشحن إلى بيوت الأميركيين.

للتذكير، خفضت السلطات الصحية الأميركية فترة الحجر الصحّي للمصابين بكوفيد-19 الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض إلى النصف أي خمسة أيام فقط.

وخفضت فترة الحجر للمخالطين غير الملقحين من 14 يوما إلى خمسة أيام مع حثهم بقوة على وضع الكمامة في الأيام الخمسة التالية أيضا. ولا يحتاج المخالطون الملقحون إلى عزل انفسهم.

والثلاثاء، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا ستتسبب "بعدد كبير من حالات الاستشفاء".

وقالت كاثرين سمالوود، المسؤولة الكبيرة في منطقة أوروبا في منظمة الصحة العالمية، لوكالة فرانس برس: "سيؤدي الانتشار السريع لأوميكرون، كما نشهد راهنا في دول عدة، وحتى لو كانت تتسبب بمرض أقل خطورة بقليل، إلى عدد كبير من حالات الاستشفاء ولا سيما في صفوف غير الملقحين".

المصدر: الحرة

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 كانون الثاني 2022 20:53