21 كانون الثاني 2022 | 10:52

أخبار لبنان

هذا ما سيكون عليه طقس الأيام المقبلة

هذا ما سيكون عليه طقس الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس الصباحية ان يستقر الطقس نسبيا على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ليل السبت حيث سنتأثر بمنخفض جويّ متمركز شمال غرب تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة وامطار وثلوج. ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الثاني ما بين 11 و 19 درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئيا الى غائم مع ارتفاع بدرجات الحرارة و تبقى دون معدلاتها الموسمية،يتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر مع احتمال لبعض المتساقطات الخفيفة خاصة في المناطق الشمالية. نحذّر من خطر تشكل الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال ١٠٠٠ متر خلال فترة الليل وساعات الصباح الاولى من يوم السبت.

السبت: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع اضافي بسيط بدرجات الحرارة، يتحول مساء الى غائم مع تشكل الضباب على المرتفعات واشتداد سرعة الرياح و يرتفع معها موج البحر مع اقتراب المنخفض الجوي.

الأحد: غائم مع رياح شديدة تقارب ال ٨٠ كلم/س فترة قبل الظهر يرتفع معها موج البحر (٣ امتار) لذا نحذر من تطاير لوحات الاعلان على الطرقات. يتشكل ضباب الكثيف على المرتفعات وتتساقط امطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية تساقط حبات من البرد وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠م و يتدنى مستوى تساقطها تدريجيا لتلامس ليلا ال١٠٠٠م وما دون في المناطق الشمالية .

الإثنين: غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات تتساقط امطار غزيرة في الفترة الصباحية مترافقة بعواصف رعدية و رياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠م ودون في المناطق الشمالية والداخلية، تخف المتساقطات مساء .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 كانون الثاني 2022 10:52