10 شباط 2022 | 13:10

أخبار لبنان

القصيفي يلتقي المسؤول الإعلامي في "حماس"

استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي المسؤول الإعلامي لحركة حماس في لبنان وليد كيلاني على رأس وفد من المكتب ضمّ أحمد الحاج ومحمود طه، للتهنئة بانتخاب المجلس الجديد للنقابة. حضر اللقاء نائب النقيب غسان ريفي، وأمين صندوق النقابة علي يوسف.

تركز البحث حول وضع الصحافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكيفية توفير الحماية للعاملين في الإعلام فيها، والتصدي لكل أنواع الضغوط التي تمارسها السلطات الإسرائيلية بحقهم.

وقال كيلاني: قمنا بزيارة نقابة محرري الصحافة اللبنانية التي تربطنا بها علاقة قديمة. وكانت مناسبة أكدنا فيها احترام الحركة للإعلام اللبناني والدور الذي يقوم به في خدمة القضية الفلسطينية على المستويين العربي والدولي، ونحن نثمن دور النقابة التي كانت لها المواقف الداعمة لفلسطين وشعبها في كل المناسبات والإستحقاقات.

ونحن إذ نكرر التهنئة بانتخاب المجلس الجديد لنقابة المحررين، سرّنا أن نوجّه الدعوة إلى النقابة لحضور الملتقى الإعلامي نهاية الشهر الحالي، وهو ملتقى يضم إعلاميين فلسطينيين في لبنان، وضيوفًا من وسائل الإعلام اللبنانية المختلفة.

القصيفي

رحب النقيب القصيفي بوفد حماس، منوهًا بالعلاقة التاريخية بين مكتبها في لبنان منذ نشأته والنقابة. وشكر كيلاني على دعوته لحضور الملتقى الإعلامي مكلفًا نائب النقيب غسان ريفي تمثيل النقابة في هذه الفعالية.

وقال:اننا نؤكد تأييدنا المطالب الفلسطينية المشروعة، ونعتبر اسرائيل دولة محتلة، غاصبة شرّدت شعبًا من أرضه التاريخية، وتعمل بكل ما أوتيت لمحو فلسطين من الذاكرة العربية، لإسقاط القضية وحذفها، لضمان استمرار كيانها المصطنع.

إننا نؤيد الحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينية، ونتمسك بالحقوق المشرعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمها حق العودة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 شباط 2022 13:10