19 شباط 2022 | 22:24

أخبار لبنان

كريدية يكشف لـ"مستقبل ويب" تفاصيل الإتصالات التي أفضت لإزالة الإعتداء عن ضريح الرئيس الشهيد



خاص- مستقبل ويب

كشف مدير عام "هيئة أوجيرو" عماد كريدية لـ"مستقبل ويب" أن "المواقع الموجودة على برنامج غوغل مابس يتم زيارتها عبر أشخاص محليين، وهناك آلية تحقق من هذا الموقع عبر استلام رسالة نصية وبريد ورقي، كما أن هناك آلية أخرى لحذف أي موقع مسيئ ومهين كالذي حصل بموضوع توصيف موقع ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، وهو التبليغ، ولكن هذا الطريق طويل يتطلب ما بين 15 الى 20 يوماً".

ولفت الى "أن الإتصالات التي أجريناها مع فنيين وتقنيين من الشركة لمعرفة المنحى التقني وراء هذا العمل،وللسعي الى حذفه بسرعة وتجنب حدوثه مرة أخرى".

وأوضح كريدية "أنه كان هناك تجاوب من الجهة المعنية، على الرغم من فرق التوقيت وبداية عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة الأميركية، ولكن اعتمدنا على أن غوغل تمنع أي تعاطٍ في برمجياتها، وتم التحقق من الشركة بأن تم حذف هذا الاعتداء وتم نشر تحديث على المنصة بأقل من 6 ساعات، كما استعملت غوغل برامج الذكاء الإصطناعي لتجنب حدوث هكذا أخطاء في المستقبل".

وشدد على أنه "لكي نستطيع أن نعلم من هو الشخص الذي كان وراء هذا العمل المشين، يتوجب على وزارة الداخلية في هذه الحالة ،عبر وزارة العدل، الطلب من غوغل محضر التحقيق من الشركة لمعرفة من وراء هذا العمل بلبنان".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 شباط 2022 22:24