22 شباط 2022 | 11:02

أمن وقضاء

ديل كول يفتتح معرضا للصور في بيروت.. مولوي: لبنان ملتزم قرارات الشرعية الدولية

ديل كول يفتتح معرضا للصور في بيروت.. مولوي: لبنان ملتزم قرارات الشرعية الدولية

افتتح رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول معرضا للصور الفوتوغرافية في "بيت بيروت الثقافي"، بعنوان "خواطر من حفظ السلام"، في حضور وزير الداخلية بسام مولوي وفاعليات سياسية وديبلوماسية وعسكرية.

يسلط المعرض الضوء على "الزخم الفريد للبناء الجماعي على الاستقرار القائم في جنوب لبنان والمضي قدما"،

ويضم أكثر من 60 صورة ، بما في ذلك بعض الخرائط التاريخية.

واشار ديل كول الى ان "هذه الصور تروي قصة الرحلة الطويلة لليونيفيل والشعب اللبناني في الـ 44 عاما الماضية، وتجسد الماضي الأليم الذي عاشه أهل الجنوب".

ورأى ان "مكان المعرض ، مركز بيت بيروت الثقافي ، هو بحد ذاته شهادة معمارية للتغلب على الصراع"، لافتا الى ان "هذا المركز الفني بني من أنقاض الحرب الأهلية اللبنانية ، والذي يتناقض الآن مع الفولاذ والزجاج الحديث ، ويظهر ندوب الصراع بالإضافة إلى رؤية مليئة بالضوء للحاضر".

وقال: "يمكن حصر صور الدمار والفوضى في كتب التاريخ وجدران جرحى الحرب في هذا المركز، ويجب أن يذكر الأجيال المقبلة بتكلفة الصراع وأن يكون بمثابة مصدر إلهام لنا جميعا للعمل معا من أجل السلام".

اشارة الى ان الصور المعروضة "تعبر عن عمل اليونيفيل في جنوب لبنان وعلى طول الخط الأزرق منذ العام 1978 في مجالات حفظ السلام الأساسية ، وإزالة الألغام، ودعم المجتمع والوقاية من COVID-19 ، بالاضافة الى المساعدة في إعادة تأهيل مرفأ بيروت بعد انفجار 4 آب والمناطق المحيطة".

مولوي: من جهته نوه مولوي بـ"مسيرة قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان في معرض خواطر من حفظ السلام، بدعوة من القائد العام لليونيفيل الجنرال ديل كول"، وقال:"لبنان ملتزم قرارات الشرعية الدولية كافة، وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701، وإستمرار دعم قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان".

يذكر ان المعرض يستمر لغاية الخميس 24 الحالي من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى السابعة مساء.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 شباط 2022 11:02