27 شباط 2022 | 14:22

أخبار الإغتراب

"المستقبل-الاغتراب": لإجلاء اللبنانيين العالقين في أوكرانيا ضمن خطة آمنة


صدر عن المنسقية المركزية للاغتراب في تيار المستقبل البيان الآتي:

"تتابع المنسقية المركزية للاغتراب في تيار المستقبل بإهتمام كبير أوضاع الجالية اللبنانية في أوكرانيا في ظل الأوضاع الخطيرة الناتجة عن العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الروسي في أوكرانيا منذ أيام.

وتطالب المنسقية "الدولة اللبنانية ممثلة بوزارة الخارجية والمغتربين والهيئة العليا للاغاثة بإتخاذ خطوات سريعة لإجلاء اللبنانيين العالقين في أوكرانيا ضمن خطة آمنة، لا سيما وان معظمهم من الطلاب وغير معتادين على التعامل مع ظروف الحرب.

ان مشهد اللبنانيين يلجأون الى الدول المجاورة، لا سيما بولندا، وهم متروكون لمصيرهم المجهول دون اي مساعدة أو خطة من قبل دولتهم يثير القلق والخوف على حياتهم، الأمر الذي يفرض على المعنيين الرسميين تكثيف الجهود الممكنة لحمايتهم من هذه الحرب واجلائهم الى لبنان، أو ضمان الحماية لهم مباشرة، أو من خلال التنسيق مع دول صديقة.

وتمنت المنسقية على المغتربين في الدول المجاورة القادرين على المؤازرة والمساعدة بأي شكل من الاشكال، القيام بذلك سريعا من منطلق التضامن الوطني الذي تميز به الاغتراب اللبناني".

واوعزت المنسقية الى كافة الأصدقاء المقيمين في دول الجوار الأوكراني المساهمة في استقبال اي من اللبنانيين النازحين مؤقتاً، بإنتظار جلاء الأوضاع وعودتهم سالمين الى الوطن.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 شباط 2022 14:22