27 شباط 2022 | 18:26

أخبار لبنان

حملة إغاثية كويتية في مختلف المناطق لدعم اللبنانيين والنازحين

حملة إغاثية كويتية في مختلف المناطق لدعم اللبنانيين والنازحين

أطلقت جمعية "الرحمة العالمية"، حملة إغاثية تحت شعار "قوافل كويت الرحمة" في مختلف محافظات لبنان، لمناسبة الأعياد الوطنية الكويتية ومن خلال شريكها التنفيذي "وقف الرحمة الخيري". واستفاد منها حوالى 25000 من الفقراء اللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين والسوريين، الذين شاركوا الكويتيين فرحتهم بأعيادهم الوطنية رغم صعوبة أوضاعهم.

وانطلقت قوافل كويت الرحمة من معرض رشيد كرامي نحو مختلف المحافظات في 22 شاحنة ممتلئة بالمواد الغذائية ومساحيق الغسيل والبطانيات

وأشار رئيس مجلس أمناء وقف الرحمة الخيري في لبنان غسان حبلص في كلمة الى "إننا اليوم في قلب لبنان، نشارك الأشقاء الكويتيين فرحتهم بالأعياد الوطنية الكويتية، ونتمنى لهم دوام السعد والأمان مدى الأيام"، مؤكدا أن "دولة الكويت الشقيق في ظل عهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تبرهن اليوم كما الأمس أنها دولة الإنسانية الكبرى".

وشدد على أن "دولة الكويت تثبت أنها بجانب شقيقها لبنان على الدوام في ظروفه الصعبة"

وشكر حبلص "للمحسنين الكويتيين الأفاضل وجمعية الرحمة العالمية جهودهم العظيمة في بناء الإنسان وإغاثة الضعفاء والمنكوبين".

وناشد "أصحاب القلوب الكبيرة من الأشقاء الكويتيين الالتفات إلى الأسر اللبنانية الضعيفة، التي سقطت في مجاهل الفقر والبؤس والتسرب المدرسي وانعدام مصادر الدخل بسبب الأوضاع الاقتصادية المنهارة في لبنان بشكل غير مسبوق".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 شباط 2022 18:26