3 آذار 2022 | 10:40

أخبار لبنان

خطاب " المكاسب" للـ mtv !!



خاص- مستقبل ويب

مرة جديدة يطلّ علينا موقع mtv الإلكتروني ، لصاحبه ميشال المرّ ، بعيّنة جديدة من الإفتراء على الرئيس سعد الحريري من بوابة الزعم أن قرار رئيس تيار " المستقبل" العزوف عن المشاركة في الانتخابات " مكسب لحزب الله وجبران باسيل ".

ملاحظتان سريعتان يمكن التوقّف أمامهما للوهلة الأولى فور قراءة هذا " الفرمان" :

- الأولى : أن منسوب الكراهية الذي تكنّه المحطة المذكورة إزاء الحريري لا يقلّ عن ذاك الذي اعتاد عليه " حزب الله" وباسيل ، حتى يكاد أن يكون نسخة طبق الأصل عن الأخير .

- الثانية : أن محطة mtv التي ترفع شعار " ما تنتخبوهن هني ذاتن" ، مع كل نشرة من نشراتها الإخبارية ، تَعيب على الحريري نزوله عند رغبتها ورغبة أمثالها في الإفساح في المجال أمام " التغيير" ، وتحمّله مسؤولية تأمين " المكاسب" للحزب وجبران .

غريبة عجيبة هذه الإزدواجية في المعايير والخطاب . هي ترجمة حرفية للمثل الشعبي المأثور " عنزة ولو طارت" . لكن في الوقت نفسه تكشف من بين ما تكشف الهدف السوريالي المطلوب من هذه الحملة . المطلوب من الجمهور ببساطة عدم انتخاب الحريري ( ما تنتخبوهن هني ذاتن )، والمطلوب من الحريري ، ببساطة مماثلة ، توفير الأصوات لهذا الفريق أو ذاك بذريعة إسقاط فريق آخر غير سيادي . معادلة مُضحكة مُبكية تنمّ عن عجز كلّي في ذروة الإسهال في الشعارات الرنّانة .

أما المؤسف أكثر وأكثر ، وهنا بيت القصيد ، أن المحطة المذكورة لم تكتفِ بما طفحت به جيوبها من سعد الحريري ، فأعلنت اللجوء المالي الى بهاء ومعراب والريفي وغيرهم ، وهي" تفوتر" برامجها وتقلّباتها ومقالاتها .. غبّ الطلب .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 آذار 2022 10:40