9 آذار 2022 | 16:48

نواب المستقبل

بهية الحريري تتابع مع فصائل منظمة التحرير أوضاع المخيمات في لبنان

التقت رئيس كتلة "المستقبل" النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة أمين سر فتح وفصائل المنظمة في لبنان فتحي أبو العردات " وضم الوفد : عدنان أبو النايف ( الجبهة الديمقراطية ) غسان أيوب ( حزب الشعب الفلسطيني ) ، عبد الله الدنان ( الجبهة الشعبية ) ، محيي الدين كعوش ( الجبهة العربية الفلسطينية ) ، أبو وائل كليب ( جبهة التحرير الفلسطينية ) ، عصام حليحل ( جبهة النضال) ومصطفى مراد ( حزب فدا )، بحضور وليد صفدية ( المكلف من الحريري متابعة شؤون المخيمات ).

وتداول الوفد مع الحريري خلال اللقاء بقضايا تهم الوجود الفلسطيني في لبنان وأوضاع المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة من مختلف جوانبها الأمنية والحياتية والاجتماعية والصحية . كما جرى التطرق الى الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتل في ضوء تصاعد وتيرة الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني .

أبو العردات

وقال أبو العردات اثر الإجتماع " هو لقاء معتاد مع سعادة النائب بهية الحريري في اطار التشاور الدائم بيننا على كل الصعد وخاصة في المراحل الصعبة حيث دائما نلتقي بها ونتباحث في أمور وما اكثرها في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة ولبنان بشكل خاص والمنعطف الذي تمر به القضية الفلسطينية ".

وأضاف" وكان موضوع المخيمات كالعادة هو العنوان الأول الذي تحدثنا به وخاصة موضوع الاستقرار الأمني وخاصة في مخيم عين الحلوة والتعاون قائم فيما بيننا وبين الدولة اللبنانية على كافة المستويات بشكل إيجابي . وكذلك الأمر ، الواقع الإقتصادي الإجتماعي الضاغط الذي يعيشه اليوم اللبنانيون والفلسطينيون وهذا يتطلب تفعيل دور الأنروا أكثر وتأمين الإمكانيات اللازمة لها. وتطرقنا كذلك الى دور لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وتقييم نتائج زيارة وفد اللجنة مؤخراً الى صيدا ومخيم عين الحلوة ولقاؤهم السيدة الحريري".

وتابع " وكذلك الأمر تحدثنا عن موضوع التشبيك بين الأنروا وبين الدولة اللبنانية ولجنة الحوار والفصائل الفلسطينية حتى نخفف من معاناة أهلنا في المخيمات . وأيضا تطرقنا الى كثير من القضايا والهموم المشتركة وقدرنا لسعادتها ، دورها المستمر والمتواصل أينما كانت وفي كل موقع كانت فيه او تتابعه من خلال وجودها وعلاقتها الثابتة بالشعب والقضية الفلسطينية".

وقال" وتطرقنا الى ما يجري في القدس من عمليات نسف البيوت وما يجري في حي الشيخ جراح . وكان اللقاء مناسبة تمنينا خلالها شهر رمضان مباركاً للسيدة الحريري وللشعب اللبناني عموماً وللصيداويين ولأهلنا في المخيمات بشكل خاص ".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 آذار 2022 16:48