10 آذار 2022 | 13:30

ثقافة

جامعة الروح القدس: سلسلة ورش تدريبية في مجال قطاع البناء

تطلق جامعة الروح القدس- الكسليك (USEK) بالتعاون مع مشروع "التعليم المهني والتقني للجميع في لبنان" (VTE4all) المموّل من الاتحاد الأوروبي، سلسلة من الدورات التدريبيّة لمدّة أسبوعين تُعنى في قطاع البناء.

ويمكن لجميع المقيمين في لبنان، من مختلف الجنسيّات، التقدّم لتعلّم المهارات المطلوبة التي يمكن أن تساعدهم في الحصول على وظيفة وبناء مستقبلهم. ويمكن للمشاركين الاختيار من بين عدّة اختصاصات، مثل إصلاح الجدران الداخلية، وتسوية الأرضية، والتبليط، وتركيب الامدادات الصحية، تركيب حديد التسليح... ولا يتطلّب التقدّم إلى هذه الدورات أيّ تحصيل علمي أو خبرة عمل سابقة.

خلال الأسبوع الأول، يكتسب المشاركون المعرفة والمهارات العمليّة في الاختصاص المختار، لينتقلوا في الأسبوع الثاني إلى ممارسة المكتسبات على أرض الواقع من خلال تجديد مرافق مركز التدريب. ثم يحضرون جلسات خاصة بالمهارات الحياتيّة لمدّة ساعتين حول موضوعات عدّة، مثل السلامة والدعم، وإدارة الوقت، وحلّ النزاعات، والتواصل غير اللفظي... وفي ختام الدورة التدريبيّة، تقوم منظّمة الشهادات الدوليّة APAVE بتقييم مهارات المشاركين على أن تصدر شهادات معترف بها للمتدرّبين الناجحين.

حتى الآن، تمّ تدريب 24 مشاركًا واعتمادهم في اختصاص "إصلاح الجدران الداخلية". وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الدورات ضمّت لبنانيين وسوريين وفلسطينيين درسوا وتدرّبوا معًا.

تُعقد الدورات التدريبية في مركز VTE4all للتدريب في مبنى السوبر ماركت القديم "Marché du Pont" الذي تمتلكه الرهبانية اللبنانية المارونية. وقبل المشاركة في الدورات، يجري المشاركون اختبار الـ PCR ويقيمون في فندق قريب على أن يتمّ توفير النقل والطعام.

للراغبين في المشاركة، يرجى التواصل عبر رقم هاتف VTE4all التالي: 0096170633209، على “WhatsApp”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مشروع التعليم المهني والتقني للجميع في لبنان (VTE4all) هو مشروع يموّله الاتحاد الأوروبي وتنفّذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ International Services، بهدف تعزيز قدرات الأفراد الضعفاء في لبنان لمتابعة سبل العيش اللائق من خلال تحسين الوصول إلى التعليم والتدريب التقني والمهني الجيّد.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 آذار 2022 13:30