13 آذار 2022 | 11:44

المكتب السياسي

حدارة: بين الوفاء لسعد الحريري والترشّح اخترنا الوفاء والانتماء .. ونفتخر

حدارة: بين الوفاء لسعد الحريري والترشّح اخترنا الوفاء والانتماء .. ونفتخر

أعلن منسق عام العلاقات العامة في هيئة الرئاسة في تيار "المستقبل" د. سامر حدارة عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية في عكار.

وقال:"بين الوفاء لسعد الحريري ولـ"تيار المستقبل" والترشح للنيابة، اخترنا بدون شك الوفاء لسعد الحريري و"تيار المستقبل"، وكلّي فخر واعتزاز بهذا الوفاء والإنتماء في زمن بات الوفاء والانتماء عملة نادرة".

وأشار إلى أن "الرغبة كانت موجودة بالترشّح للإنتخابات النيابية في عكار بمباركة منكم أولًا لأنكم كنتم تريدون "حدا منكن وفيكن"، بيته مفتوح لكم وأمضى عمره بالدفاع عن خط رفيق الحريري وسيبقى، ودفع أثمان بالسياسة وغير السياسة لأنه شو ما مهما فعلنا لن نصل إلى قدر تضحيات رفيق الحريري الذي دفع حياته ثمن للدفاع عنا وعن البلد. فكنت قد أعددت وأنجزت كافة التحضيرات اللوجستية للمعركة الانتخابية قبل أشهر ومثلما تعلمون "نحنا قدها" طالما نحن عائلة واحدة تحت "سما المستقبل الزرقا".

وتابع:"لكن عندما أعلن الرئيس سعد الحريري عدم خوض هذه الانتخابات وتمنى علينا كعائلته أن نحذو حذوه تبدّلت المقاربة وبات قراري بالترشح مرتبطًا بقرار الرئيس الحريري ما دمت فرداً من هذه العائلة التي لا يمكن إلا أن تكون كتفًا إلى كتف إلى جانب الرئيس سعد الحريري. ففي ظل ما شاهدناه في الأسابيع التي تلت قرار الرئيس الحريري من تأويلات واجتهادات يفصلها كل شخص لا يريد الالتزام "على مقاسه" وذهب بعض هؤلاء ومنهم رفاق أعزاء وشخصيات لها تقديرها واحترامها إلى الإيحاء علانيةً أو مواربةً أن على "رأسه ريشة" وأن هناك "قبة باط" أو "موافقة ضمنية" كي يترشح بخلاف كل الواقع الذي يفيد بأن "لا قبة باط لأحد"، وتعاميم "تيار المستقبل" التنظيمية التي صدرت وستصدر في المقبل من الأيام خير دليل على ذلك وكي لا أقع في الالتباس والمعلومات والتحليلات المغلوطة ذهبت واجتمعت وسمعت واستشرت واتخذت قراري بالعزوف عن الترشح للإنتخابات في شهر أيار المقبل".

كلام حدارة جاء خلال حفل تكريم أقامه في دارته في عكار على شرف الأستاذ ناجح الرفاعي الفائز في عضوية رابطة التعليم الثانوي في لبنان والمهندس إيهاب خضر الفائز في نقابة المهندسين في الشمال، بحضور عضو المكتب السياسي في التيار خالد طه ومنسق عام عكار عبدالإله زكريا والمكرّمَين وحشد من الرفاق في تيار المستقبل.

و اعتبر حدارة أن "هذا النجاح هو تأكيد على أن شجرة المستقبل وإن أسقط الخريف بعض أوراقها فإنها ستعود وتزهر بربيعها الجديد ومن ضمن عائلتها الوفية".

وشدد على أن "عنوان هذه المرحلة هو الوفاء لسعد الحريري وإنصافه. سعد الحريري الذي وقف معنا في كل المحطات يستحق أن نقف معه اليوم أكثر من أي وقت مضى. ونحن الذين كنا نقول على الدوام وطوال 17 عاماً معك يا دولة الرئيس على الحلوة والمرة. نعم وألف نعم نفتخر بانتمائنا إلى "تيار المستقبل"، ونفتخر بأن نكون مع سعد الحريري في المرة قبل الحلوة. وهذا البيت هو بيت من بيوت سعد الحريري وعائلة تيار المستقبل. وأما الذين يتغنّون بأن أهم إنجازاتهم إقفال بيت سعد الحريري، فهم واهمون وغارقون في الوهم. بيت سعد الحريري لا يُقفل، لأن بيوتنا جميعاً هي بيوت سعد رفيق الحريري وستبقى مفتوحة لكل المحبين تحت "السما الزرقا" شاء من شاء وأبى من أبى".

وتوجَّه للرفاق في تيار المستقبل قائلًا:"البعض يا رفاق يتكاثرون في الأيام الحلوة وينهلون من خير "الحريرية الوطنية" ويتسلّقون المواقع والمناصب والحضور على أكتاف أبناء "تيار المستقبل" الأوفياء، وعند أوقات الشدة يتساقطون كأوراق الخريف.

صدق من قال عند الامتحان يُكرم المرء أو يهان، وأنتم الأوفياء أبناء تيار المستقبل الأنقياء كنقاوة الذهب. تُكرِّمون الرئيس سعد الحريري اليوم بالوقوف إلى جانبه في قراره التاريخي. وسنكون مع الرئيس سعد الحريري حيث يكون وسيكون معنا حيث نكون. عنوان المرحلة اليوم إنصاف سعد الحريري وإنصاف "تيار المستقبل" الذي يزخر بالكوادر والطاقات الصادقة والكفؤة والملتزمة ولو ضل بعض أبنائه أو بعض من تبنّيناهم الطريق.

وختم "سعد الحريري هو أمانة رفيق الحريري عندنا وسنحمي هذه الأمانة برموش العين. ونحن أكثر من يعلم أن هذا الرجل أعطى الجميع ولم يأخذ وعندما حان الوقت ليبادلونه الوفاء بالوفاء والعطاء بالعطاء "لا تندهي ما في حدا".

كما تحدث خلال اللقاء المهندس إيهاب خضر وشكر الدكتور سامر حدارة صاحب هذه المبادرة وكل المبادرات الجميلة وشكر زملاءه المهندسين، وشدد على أنه في 27 الجاري عندنا انتخابات رئاسة الفرع ونأمل الدعم من جديد، وأعاهدكم أن نبقى على درب الشهيد رفيق الحريري ودولة الرئيس سعد الحريري.

الأستاذ ناجح الرفاعي بدوره شكر صاحب الرعاية والسبّاق دائمًا بعمل الخير الدكتور سامر حدارة، وهذا وسام نضعه على صدورنا. فقد أحب تكريمنا ونحن في الخدمة الفعلية إذ جرت العادة أن يكرّموا الشخص بعد وفاته. وجودنا هنا يعني أن تيار المستقبل لم ينته وهو الرقم الصعب نحن في استراحة محارب لنعيد ترتيب بيتنا الداخلي وما هذه الإنتصارات إلا دليل على وجودنا وقوتنا.

بدوره منسق عام تيار المستقبل عبدالإله زكريا شكر حدارة الذي عوّدنا على المبادرات وسبقنا إليها. فوجودنا هنا دليل على وجود هذا التيار العابر للطوائف وسيبقى مستمرًا بإذن الله لأن الشهيد رفيق الحريري الذي أسهم في بناء البلد ودعم الطلاب والطالبات بالآلاف على نفقته، كما ساهم في بناء الدولة ومؤسساتها.

أضاف: نبارك للمكرَّمَين ناجح وإيهاب وهذا إنجاز من إنجازات التيار ونتمنى أن تكونا الصوت المدوّي لهذا التيار.

وفي الختام تم تقديم درعين تكريميين للمكرمَين الرفاعي وخضر.






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 آذار 2022 11:44