2 نيسان 2022 | 14:59

عرب وعالم

البابا فرنسيس إلى أوكرانيا؟

البابا فرنسيس إلى أوكرانيا؟

أكد البابا فرنسيس أنه ينظر في إمكانية زيارة العاصمة الأوكرانية كييف.

وأكد مراسل قناة NBC الأميركية، كلاوديو لافانغا، عبر حسابه على “تويتر”، أنه سأل الحبر الأعظم، على متن طائرته المتوجهة إلى مالطا اليوم السبت، عما إذا كان ينظر في إمكانية زيارة كييف، مضيفا أن البابا رد على هذا السؤال بالقول: “نعم، هذا الأمر مطروح على الطاولة”.

وجاء هذا الكلام بعد عقد البابا فرنسيس صباح اليوم اجتماعا مع مجموعة من اللاجئين الأوكرانيين في روما.

ويأتي ذلك على خلفية ورود أنباء عن تلقي البابا فرنسيس في الأسابيع الأخيرة دعوات لزيارة كييف، خصوصا من قبل عمدة العاصمة الأوكرانية، فيتالي كليتشكو.

إلى ذلك، وصل ​البابا​ فرنسيس إلى ​مالطا​ في زيارة تستمر يومين، حيث أشار للصحافيين الذين رافقوه في الطائرة قبيل وصوله، "شكرا جزيلا لمرافقتي في هذه الرحلة التي وإن كانت قصيرة، ستكون جميلة".

وفي فترة بعد الظهر ينتقل ​البابا فرنسيس​، في مركب شراعي إلى غوزو في شمال البلاد وهي إحدى جزرها الثلاث المأهولة حيث سيترأس صلاة في مزار تابينو الوطني.

والبابا فرنسيس هو ثالث حبر أعظم يزور مالطا بعد يوحنا بولس الثاني في 1990 و2001 وبنديكتوس السادس عشر في 2010. وعشية زيارته قال البابا إنه "حاج" يستعد لتطأ قدماه "أرضا منورة" على خطى ​القديس​ بولس شفيع الجزيرة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 نيسان 2022 14:59