6 نيسان 2022 | 23:25

عرب وعالم

السلطات العراقية تكشف عن تفاصيل قصف أربيل

السلطات العراقية تكشف عن تفاصيل قصف أربيل

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية إن "عناصر إرهابية" قصفت، الأربعاء، قضاء خبات في محافظة أربيل في إقليم كردستان العراق بثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا.

وأوضحت الخلية في بيان، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراق (واع) أن الصواريخ "سقطت في مناطق متفرقة (في) القضاء في مساحات فارغة وزراعية بالقرب من مجمع كوروسك ونهر الزاب الكبير ومصفى كوروكوسك، دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية".

وأضافت، أن "الصواريخ انطلقت من معبر الحمدانية". وقالت إن الأجهزة الأمنية شرعت في "عملية بحث وتفتيش عن العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الارهابي".

وأعلنت السلطات في إقليم كردستان العراق، في وقت سابق الأربعاء، أن ثلاث صواريخ سقطت بالقرب من مصفى نفطي غربي الإقليم، وفقا لما نقله مراسل قناة الحرة في أربيل.

وأفادت مؤسسة مكافحة الإرهاب في الإقليم في بيان أن الصواريخ أطلقت من معبر الحمدانية شرقي الموصل باتجاه أربيل، وسقطت الصورايخ بالقرب من مجمع كوروسك ونهر الزاب الكبير ومصفى كوروكوسك، غربي المحافظة.

ولم تتسبب الصواريخ في أية أضرار بشرية أو مادية، وفقا للبيان.

ويأتي الهجوم بعد هجوم آخر منتصف مارس الماضي استهدف أربيل عاصمة الإقليم والقنصلية الأميركية فيها بـ"12 صاروخا باليستيا"، بحسب جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم.

وتبنى الحرس الثوري الإيراني الهجوم، وأعلن أنه استهدف "مركزا استراتيجيا" إسرائيليا في شمال العراق، فيما نفى محافظ أربيل، أوميد خوشناو، تواجد أي مراكز إسرائيلية في تلك المواقع التي استهدفتها الصواريخ.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 نيسان 2022 23:25