20 نيسان 2022 | 18:30

إقتصاد

وزير الصناعة يجول في صيدا "الرمضانية"

جال وزير الصناعة جورج بوشكيان في مدينة صيدا القديمة تلبية لدعوة من رئيس مجموعة أماكو علي محمود العبد الله بمشاركة عدد من الشخصيات والفاعليات الإقتصادية وذلك بالتزامن مع الأجواء الرمضانية التي تشهدها ساحاتها واحياؤها ومقاهيها ومعالمها التراثية حيث توقف في عدد منها ، وتفقد بعض الأسواق والمحلات القديمة.

بوشكيان

وقال الوزير بوشكيان على هامش الجولة " صيدا بوابة الجنوب وعاصمته الاقتصادية ، ورمز للعيش المشترك. وهي تحتضن الأديان كلها، وتترفع فوق الحساسيات، وهي تتمتع بمميزات سياحية وصناعية عديدة".

ونوّه بوشكيان بأهمية ما تختزنه مدينة صيدا من أصالة ومعالم تاريخية وعراقة عمرانية وهندسة معمارية قديمة حافظت على جمالياتها وتميّزها ومشهديتها المُلفتة عبر التاريخ. وقال" صيدا القديمة حافظت على طابعها التراثي والأثري والسياحي، مع تداخل الأعمال الصناعية والحرفية والتجارية الخفيفة في ما بينها، الأمر الذي يميزها بسحر جاذب للسياح والمتسوقين يعطيها قيمة مضافة عالية" .

وأضاف "تحتاج صيدا من الدولة إلى العناية اللازمة، لقد قدم أبناؤها التضحيات، ويستحقون في المقابل الرعاية والاحتضان. ونحن في وزارة الصناعة، نُطلق قريبا مشروعا لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يلائم كثيرا وضع المؤسسات الصيداوية وحجمها ويعزز دورها في الاقتصاد ، ولذلك ستستفيد صيدا من هذا البرنامج ".

العبد الله

من جهته رحب علي العبد الله بزيارة الوزير بوشكيان إلى المدينة وشكر له تلبيته الدعوة ، وقال "لقد بذل الوزير جورج بوشكيان جهودا كبيرة لدعم القطاع الصناعي، ولا شك أنه يولي عناية خاصة لهذا القطاع بينما يتحضر لبنان لتوقيع اتفاقية مع صندوق النقد الدولي. ونحن أكيدون أن الوزير بوشكيان سيكون صوت الصناعيين خلال هذه التحضيرات مع صندوق النقد، خصوصا وأن الاتفاقية التي سيوقعها لبنان ستترك تأثيرات على القطاع الصناعي اللبناني، ونحن نعتبر قطاع الصناعة رافدا رئيسيا للخزينة، وجزءا أساسيا من خطة تعافي لبنان على المستويين المالي والاقتصادي".

واضاف" لقد تمكن الوزير بوشكيان من تحقيق تقدم على صعيد تنظيم القطاع الصناعي، وهو يُولي أيضا اهتماما خاصا لدعم الصناعات الحرفية والتقليدية، وإصدار الإجراءات التنظيمية لقطاع الصناعة، وإصدار القوانين والمراسيم التي أدت إلى تحقيق مزيد من التنظيم في القطاع وإعادة ترتيب الأولويات، والأهم دائما هو حماية الصناعة الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان، داعياً الوزير بوشكيان إلى متابعة دعم القطاع الصناعي والعمل على حماية الصناعة الوطنية من المنافسة الأجنبية ومن اغراق السوق اللبنانية بالمنتجات الأجنبية".

وسبق الجولة حفل إفطار أقامه العبد الله على شرف الوزير بوشكيان في استراحة صيدا السياحية وحضره "رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح ورئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ورئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف ورئيس نقابة أصحاب الصناعات الغذائية منير البساط والمدير العام المساعد لمعهد البحوث الصناعية مارون سيقلي ومدير عام تعاونيات لبنان وليد شحادة ورئيس شركة "جبيلي اخوان" للمولدات رمزي جبيلي ونجله كريم، ونائب رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين جورج نصراوي وصاحب مؤسسة "ABZ" للمفروشات علي بحسون، وصاحب مصنع كابلات البحر المتوسط أحمد كوثراني، ورجل الأعمال والصناعي علي معتوق، ومدير عام مصنع فرينكس طارق أبو شقرا ورئيس الحركة البيئية فضل الله حسونة وفعاليات من مدينة صيدا.



رأفت نعيم







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 نيسان 2022 18:30