25 نيسان 2022 | 07:52

أخبار لبنان

بهية الحريري تجول على أنشطة رمضانية في صيدا القديمة

واصلت النائب بهية الحريري جولاتها على فعاليات "صيدا مدينة رمضانية" التي تشهدها المدينة القديمة للأسبوع الثالث على التوالي .

فقد زارت الحريري خان الافرنج حيث حضرت الأمسية الإنشادية التي نظمتها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة واحياها "كورال متوسطة عبرا الرسمية " بحضور جمع من رواد الخان والمدينة القديمة وأهالي الطلاب المشاركين في الكورال ، كما حضر منسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو، وعن "لجنة تنسيق الأنشطة الرمضانية" عضوا المجلس البلدي "المهندس مصطفى حجازي والسيدة وفاء شعيب " وأمينة السر اللجنة الآنسة نورا سمورة ومنسق الأنشطة من قبل مؤسسة الحريري المحامي أحمد كساب .

وعلى مدى نحو ساعتين قدم كورال طلاب متوسطة عبرا الرسمية مجموعة من الأناشيد والابتهالات الرمضانية بقيادة استاذة الموسيقى والفنون في المدرسة السيدة بيا خليفة . ورافق الأمسية نشاط رسم وفنون للأطفال بمشاركة أهاليهم .

بعد ذلك جالت الحريري في بعض احياء المدينة القديمة وساحاتها التراثية التي تشهد حركة ناشطة ليلاً ، زارت بعدها متحف الصابون التراثي التابع لمؤسسة عودة حيث جالت برفقة مديرة المتحف دانا موسى في أرجائه والتقت عدداً من الزائرين واطلعت من موسى على الأنشطة التي تستضيفها المؤسسة خلال شهر رمضان.

توجهت بعدها الحريري عبر الأحياء التراثية الى متحف قصر دبانة الأثري التابع لمؤسسة دبانة حيث كانت في استقبالها مديرة المتحف الفت البابا التي أطلعتها على الأنشطة التي يشهدها المتحف خلال شهر رمضان .

ثم زارت الحريري حمام الجديد التراثي حيث حضرت جانباً من الأمسية التي احيتها فرقة " تجلي " الصوفية " بدعوة من مؤسسة شرقي . وقدم خلالها طارق بشاشة على الـ"كلارينت" وزكريا العمر عزفاً على العود وغناءاً وعبودي جطل على الـ" percussion " وعلي صباح على الغيتار مقطوعات موسيقية مترافقة مع مقتطفات من روائع كبار شعراء الصوفية ، تكاملت بأجوائها التأملية مع طابع المكان التاريخي والأضواء الخافتة والملونة في منح الحضور مساحة زمنية من الصفاء الروحي والذهني.

رأفت نعيم








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 نيسان 2022 07:52