12 نوار 2022 | 17:00

رياضة

قائمة “فوربس” لأعلى الرياضيين دخلاً.. ليونيل ميسي يتصدر

تصدَّر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان حالياً، وبرشلونة سابقاً، قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم.

وحسب آخر تقرير صادر عن مجلة forbes الأمريكية، المتخصصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، والذي غطى أرباح الرياضيين النشطين في الفترة ما بين 1 مايو/أيار 2021، حتى اليوم نفسه من العام التالي، فإن ميسي يأتي على رأس قائمة تضم عشرة رياضيين في مختلف الألعاب.

وإلى جانب ميسي، تضم القائمة لاعبَيْن اثنين من لعبة كرة القدم، هما غريمه الأزلي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، وصديقه البرازيلي نيمار دا سيلفا، زميله في سان جيرمان.

ميسي الرياضي الأعلى دخلاً في العالم

بلغت إيرادات ميسي عن الموسم الحالي 75 مليون دولار كرواتب ومكافآت من باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى 55 مليوناً أخرى من عقود الرعاية والإعلانات، ليصبح مجموع ما كسبه النجم الأرجنتيني 130 مليون دولار.

Lionel Messi is the highest-paid athlete in 2022, according to @Forbes ? pic.twitter.com/VqGaqywrYd

— B/R Football (@brfootball) May 12, 2022

وشملت مصادر دخل ميسي التي أدرجتها "فوربس" في تقريرها، شراكته مع شركة أديداس، المتخصصة في الملابس والمستلزمات الرياضية، والشركة العالمية "بيبسي" للمشروبات الغازية، وشركة "بدويايزر" الأمريكية المتخصصة في إنتاج الجعة، ومقهى هارد روك في لندن.

هذا إلى جانب ما ربحه ميسي من تتويج منتخب بلاده الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا، وفوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، وذلك للمرة السابعة (رقم قياسي).

وجاء نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس في المركز الثاني، حيث بلغت أرباحه في الفترة بين مايو/أيار 2021، إلى الشهر نفسه من العام الذي يليه 121.2 مليون دولار.

رونالدو ثالثاً

ويتقدم جيمس على كريستيانو، الذي حل في المركز الثالث، بمدخولات وصلت إلى 115 مليون دولار، من بينها 60 مليوناً من مانشستر يونايتد، و55 من أعماله الخارجية.

ومن الشركات التي أدرجتها "فوربس" في تقريرها الجديد، تعاون كريستيانو مع شركة "نايكي" الشهيرة والمتخصصة بالملابس والمستلزمات الرياضية، وشامبو هيرباليفي، والمنصة الاجتماعية ZujuGP.

وتشير المجلة الأمريكية إلى أن صفقة ميسي مع منصة العملات المشفرة Socios، البالغة قيمتها 15 مليون جنيه إسترليني، ساعدت الأرجنتيني في التفوق الواضح على نظيره البرتغالي.

ويأتي نيمار في المركز الرابع، بأرباح وصلت إلى 95 مليون دولار، 70 منها من باريس سان جيرمان، والباقي من خارج الملعب.

See where LeBron James, Cristiano Ronaldo and Stephen Curry land on the list of top paid athletes: https://t.co/kWaipZKdKI pic.twitter.com/4ljIiY6eJW

— Forbes (@Forbes) May 12, 2022

وشمل تقرير "فوربس" شراكة نيمار مع شركة "بوما" و"ريد بول"، وقيمة الاتفاق مع منصة "نتفليكس" التي أنتجت عنه فيلماً وثائقياً، بالإضافة إلى أعماله في الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال NFTs.

وشملت القائمة نجوم كرة السلة الأمريكية، حيث جاء ستيفن كاري في المركز الخامس بـ92.8 مليون دولار، وكيفن دورانت سادساً 92.1 مليون، وجيانيس أنتيتكونمبو في المركز العاشر بـ80.9 مليون، وهو الرياضي الوحيد تحت سن الثلاثين.

ويكمل القائمة كل من أسطورة التنس الأرضي روجر فيدرر (90.7 مليون دولار)، والملاكم كانيلو ألفاريز (90 مليون دولار)، ونجم لعبة كرة القدم الأمريكية توم برادي (83.9 مليون دولار).

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 نوار 2022 17:00