26 أيار 2022 | 10:11

أخبار لبنان

وقفة احتجاجية في صيدا لـ "اتحاد مجموعات الصيد البري"

نفذ اتحاد مجموعات الصيد البري في لبنان وقفة في مدينة صيدا احتجاجا على تعيين المجلس الأعلى الجديد للصيد البري  من دون تمثيل للصيادين ( باعتبارهم المعنيين الأساسيين بهذا القطاع ) ما يشكل اجحافا بحقهم واقصاءاً لهم عن التمثل في هذا المجلس كحق شرعي لهم ..

شارك في الوقفة  رئيس الاتحاد حسن سلمان وعدد من اعضاء الهيئة الادارية وصيادون من صيدا ومختلف المناطق اللبنانية . واستهلت بكلمة من عضو الاتحاداحمد حجازي اكد فيها ان الهدف من هذا التحرك ايصال الصوت ومطالبة وزارة البيئة بضرورة تمثيل الصياد في المجلس الأعلى للصيد البري  وعدم تهميشه .

وتحدث حسن سلمان مفنداً حيثيات قرار تعيين المجلس الأعلى للصيد البري وقال : بعد صدور قرار وزير البيئة بتشكيل المجلس الاعلى للصيد البري واستثناء الصيادين واعطاء مقعدهم لنقابة تجار الاسلحة بحيث أصبح لديهم مقعدان بينما الصياد لا يتمثل بأي مقعد، لذلك اجتمعنا اليوم لنستنكر هذا الظلم الذي لحق بنا ولكي ندعو الصيادين الى مقاطعة المؤسسات التي تعنى بتجارة اسلحة الصيد  ونقابة تجار الاسلحة بالاضافة الى تعليق نشاط الصيد البري لهذا الموسم .

وطالب سلمان وزارة البيئة بأن يتمثل الصياد بالمجلس الاعلى للصيد البري لان القانون نص على ان الصياد يجب ان يتمثل لكي ينقل افكار الصياد وهمومه ومشاكله ولأنه بذلك يستطيع ان يشرك ويقنع الصيادين بأي قرار يتخذه بشكل افضل . فممثل الصيادين هو الذي يتواصل معهم ويقنعهم. وعدم ووجود ممثل للصيادين بالمجلس الاعلى يعني ان التواصل انقطع بينه وبينهم وهذا الامر مؤذٍ للبيئة ومؤذٍ لهواية الصيد .

لقاء

وكان قد سبق الوقفة الاحتجاجية لقاء تنسيقي للغاية نفسها بين رئيس الاتحاد والصيادين الحاضرين . وتخلله تقليد سلمان  درعاً تكريمية مقدمة من الصياد محمد نصار بإسم صيادي صيدا ومجموعة" pro hunters " وقام محمد نبيه نحولي ( أصغر صياد في لبنان) بتسليم الدرع لسلمان .



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 أيار 2022 10:11