2 حزيران 2022 | 12:08

أخبار لبنان

جامعة الروح القدس تقيم غداء على شرف ممرّضات وممرّضي قسم الكورونا في مستشفى سيدة المعونات

أقامت كليّة إدارة الأعمال في جامعة الروح القدس- الكسليك مأدبة غداء كبادرة تقدير وشكر للممرّضات والممرّضين في قسم الكورونا في مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل، وذلك انطلاقًا من رسالة البابا فرنسيس الذي ركّز فيها على الدور السامي للعاملين في قطاع الرعاية الصحيّة وعلى ضرورة صون كرامتهم، وإيمانًا منها أنّ جهود الممرضات والممرضين اللامتناهية وتضحياتهم الجسيمة التي تنمّ عن قيمهم الإنسانية العالية، قد ساعدت عددًا كبيرًا من المرضى لتخطّي محنتهم في فترة صعبة جدًا وللنجاة من هذا الوباء.

وقد حضر نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأب طوني عيد، عميدة الكليّة الدكتورة دانيال خليفة فريحة، رئيس العناية المركزة في مستشفى المعونات في جبيل الدكتور بيار إده، رئيس قسم التمريض في المستشفى الدكتور شربل الحويك، إضافة إلى عدد من أساتذة الكليّة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الغداء قد حضّره طلاب برنامج إدارة الفنادق، هذا البرنامج الذي توفّره الجامعة بالشراكة مع المؤسسة التعليمية الفرنسية المرموقة Le Cordon Bleu.

وفي هذه المناسبة، تحدث الدكتور بيار إده الذي نوّه بعمل الممرضات والممرضين، مثنيًا على التعاون الوثيق بين جامعة الروح القدس- الكسليك ومستشفى سيدة المعونات الجامعي، لا سيما لناحية تصنيع جهاز تنفسي اصطناعي الذي دعم جهود مكافحة فيروس كورونا. ومن جهتها، شكرت الدكتورة دانيال خليفة فريحة "الممرّضات والممرّضين على عملهم وتضحياتهم في أصعب الظروف الصحيّة لمساعدتنا ومساعدة أعز الأشخاص على قلوبنا"، مؤكدةً على "الدور الفاعل الذي تضطلع به الكليّة لناحية تقديم الخدمات وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع، وذلك انطلاقًا من مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق كل فرد أو مؤسسة ضمن المجتمع الواحد".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 حزيران 2022 12:08