3 حزيران 2022 | 14:49

المكتب السياسي

منيمنة تمثل "المستقبل" في اجتماع شبكة الحرية الليبرالية في تونس

منيمنة تمثل

شاركت عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" ميرنا منيمنة، في الاجتماع التنفيذي الأول شبكة الحرية الليبرالية (AHLN)، التي تشغل فيها موقع نائب الرئيس، والذي تناول القضايا السياسية والاقتصادية و الاجتماعية والشباب والمرأة والتعليم في المنطقة، بالاضافة الى الاتفاق على سلسلة نشاطات للمرحلة المقبلة.

وجاء الاجتماع التنفيذي في اليوم الثاني للمؤتمر البيئي الذي عقدته الشبكة، في العاصمة التونسية، في أواخر أيار الفائت، ضمن فعاليات تنظمها لمعالجة المشكلات الاساسية التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومحاولة إيجاد حلول ليبرالية لها وتسليط الضوء عليها مع أصحاب الشأن والقرار، بمشاركة وزيرة البيئة السابقة في المغرب والرئيسة الحالية لمنظمة الليبرالية الدولية الدكتورة حكيمة الحايطي، ووزير المالية والاستثمار التونسي ورئيس حزب "آفاق تونس" فاضل عبد الكافي.

وركز المؤتمر على تغير المناخ والقضايا البيئية، بمشاركة مجموعة من الخبراء سلطوا الضوء على جوانب مختلفة، مطالبين صناع القرار وواضعي السياسات العامة ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية بالتحرك الفوري للحد من الآثار السلبية التي يسبهها الانسان للإنسان .

وخلص المؤتمر الى إطلاق ورقة سياسات حول تغير المناخ على أن تتم مشاركتها مع الفاعلين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحثهم على إتخاذ إجراءات فعلية من أجل بيئة أفضل. وتغطي ورقة السياسات تحديات التغير المناخي ،استهلاك الطاقة، النزوح ،الزراعة والأمن الغذائي، والتنوع البيولوجي .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 حزيران 2022 14:49