5 حزيران 2022 | 13:17

إقتصاد

لقاء الفاعليات في صيدا يوضح موقفه من بيان اصحاب المولدات

رحب لقاء الفاعليات الذي انعقد في بلدية صيدا بإعلان أصحاب المولدات الموافقة على التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لكنه جدد رفض اقتراح اصحاب المولدات اقتصار التغذية من المولدات على 8 ساعات يومياً . 

وجاء في بيان صادر عن لقاء الفاعليات في بلدية صيدا :

"توضيحا لموقفه من البيان الصادر اليوم السبت 4-6-2022 عن أصحاب المولدات، يهم لقاء الفاعليات الذي انعقد يوم أمس في بلدية صيدا التأكيد على ما يأتي:

1- الترحيب بإعلان أصحاب المولدات الموافقة على التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة.

2- إذا كان اصحاب المولدات لا يجدون المازوت بالسعر الرسمي الذي تحدده الوزارة، فنحن، تجاوباً مع ما يطالب به أصحاب المولدات، على استعداد للقيام بالاتصالات والمساعي اللازمة لتأمين المازوت بالسعر الرسمي.

3- نعيد التأكيد على رفض اقتراح اقتصار التغذية بالكهرباء على 8 ساعات باليوم، وهو الاقتراح الذي سبق أن تم رفضه أيضاً في لقاء البلدية.

4- نشدد على إلزامية عدم تجاوز تسعيرة وزارة الطاقة، سواء عن شهر أيار المنصرم، أم في المستقبل, كما نؤكد على الرفض الحاسم لقطع الكهرباءعن أي مشترك.". 


بيان اصحاب المولدات

وكان اصحاب المولدات في صيدا وجهوا كتاباً الى  رئيس البلدية جاء فيه : "عطفاً على رغبتكم بإستيفاء قيمة الاشتراك على سعر وزارة الطاقة ، فقد تم التشاور و الدراسة بين اصحاب المولدات وأبدوا رغبتهم بالموافقة مطالبين تأمين المازوت للمولدات على سعر المحطات وتسعيرة وزارة الطاقة بالليرة اللبنانية او على سعر صيرفة ويوجد لدى بلدية صيدا كشوفات بجميع المولدات واصحابها بالإضافة الى كشوفات بإستهلاك المازوت يومياً .وتخفيفاً على المواطن حسب الاجتماع الذي تم في بلدية صيدا ستنظم ساعات التغذية 8 ساعات يومياً ابتداءً من نهار الاثنين 2022/6/6 .ونأمل من حضرتكم المساعدة في جباية وتحصيل الشهر المنصرم (ايار) واخذه على عاتقكم لكي نحفظ حقنا من استهلاك الكهرباء ، وتأمين لقاء شهري بوزارة الطاقة واعلامكم بالاجتماع شهرياً ".


رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 حزيران 2022 13:17