7 حزيران 2022 | 14:53

أخبار لبنان

فرنجية: نؤيد ميقاتي والمرحلة تتطلّب تدوير الزوايا

أكد زعيم تيار "المردة" سليمان فرنجية، في تصريح لموقع "لبنان الكبير"، تأييد الرئيس نجيب ميقاتي للتكليف باعتبار المرحلة تتطلب تدويرا للزوايا.

وقال فرنجية: "نحن بالطبع مع الخط ٢٩ لكن دوليا حتى الساعة لم تبلغ الدولة اللبنانية الامم المتحدة بالخط الـ٢٩ لأنه لم يتم توقيع المرسوم بعد توقيع الوزير ميشال نجار. ولا يزال الامر ملتبسا لذلك لا بد من توقيعه وابلاغ الامم المتحدة بالأمر، وذلك من أجل حفظ ثروتنا النفظية وسيادتنا على المياه الاقليمية اللبنانية".

وعن الموقف من الاستشارات الملزمة والتكليف والتأليف، قال فرنجية: "نؤيد الرئيس نجيب ميقاتي لأنه الرجل المناسب لهذه المرحلة التي تتطلب تدويرا للزوايا، اما بشأن التشكيل فنحن مع تشكيلها بأسرع وقت ممكن والمهم ان تنال ثقة مجلس النواب".

كذلك، دعا في تصريحه لموقع "لبنان الكبير" الى "اجراء الاستحقاق الرئاسي ضمن المهلة الدستورية منعا للفراغ".

وأكد فرنجية: "نحن مع رئيس جمهورية يتمتع بشرعية مسيحية ووطنية في آن معاً، لأن هذه المرحلة تختلف عن المراحل السابقة وتحتاج الى شخصية وطنية قادرة على التواصل مع الجميع من دون استثناء ومع المجتمع الدولي ايضاً".




لبنان الكبير

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 حزيران 2022 14:53