16 حزيران 2022 | 18:44

فن

هلا الكوش تنقل آلام اللبنانيّين في فيلمها الجديد وتفوز في مهرجان الفيلم الوثائقي الدولي بأمستردام

من بين 260 مشروعًا اختار القيّمون على المهرجان 16 فيلم فقط، ووقع الاختيار على المخرجة اللبنانية ​هلا الكوش​ رسميًا لتكون جزءًا من برنامج IDFA International Documentary Film Festival Amsterdam أي ​مهرجان الفيلم الوثائقي الدولي بأمستردام​، وستعمل هلا على أول فيلم طويل خاص بها بدعم من المهرجان العالمي المذكور.

ألماسة خاتم زواج جويل ماردينيان الأكبر من إصبعها تحدث بلبلة بين الجمهور - بالصور

في التفاصيل، يُقدّم مهرجان الفيلم الوثائقي الدولي بأمستردام دعمًا للمواهب الفنية في عالم السينما حيث إختارت IDFA Project Space ستة عشر مشروعًا للانضمام إلى برنامج 2022 في أمستردام وعبر الإنترنت، ومنها فيلم للمخرجة هلا الكوش لتكون اللبنانية الوحيدة في هذه النسخة من المهرجان الذي يدعم صنّاع الأفلام من خلال برامج تنمية المواهب، إذ يقام IDFA Project Space في أمستردام وعبر الإنترنت من حزيران/ يونيو إلى أيلول/ سبتمبر بحيث سيوفّر المهرجان الدروس الخصوصية والجلسات العامة رفيعة المستوى (المعروفة سابقًا باسم IDFAcademy Summer School) لهذه المشاريع الفائزة بدعم مخصص ومتعمّق.

وستشارك هلا في المهرجان المذكور بفيلم The Place Where I Belong (المكان الذي أنتمي إليه).

وفي تفاصيل هذا الفيلم، كانت قد قررت مخرجته بعد إنفجار مرفأ بيروت في 4 آب/ أغسطس، المشي بمفردها في شوارع بيروت لأول مرة في حياتها، لتصل إلى جلسة العلاج. ومع ذلك، فإن هذا الكورنيش يكون له تأثير أكبر من مجرد نزهة على حياة هلا، ليس فقط تغيير منظورها حول مدينتها ولكن اتجاه حياتها كلها أسوة بالعديد من أفراد الشعب اللبناني. لذا، تسعى مخرجته نقل آلام اللبنانيّين من خلال هذا الفيلم بصورة مختلفة وأسلوب مبتكَر.


الفن

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 حزيران 2022 18:44