20 حزيران 2022 | 13:07

أخبار لبنان

البعريني من دار الفتوى: رئاسة مجلس الوزراء ليست مركزاً شاغراً ‏يستغله البعض لتسجيل النقاط ‏

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى النائب ‏وليد البعريني الذي قال بعد اللقاء: "زيارتنا الى سماحته ودار الفتوى، ‏تأتي في إطار الزيارات الدورية التي نقوم بها إلى هذا الموقع الكريم، ‏المرجع الوطني الجامع لكل اللبنانيين. واليوم نحرص على إتمام هذه ‏الزيارة عشية الاستحقاقات الوطنية والمفاصل الرئيسية التي ينتظرها ‏البلد للتشاور مع سماحته في مختلف التطورات والاطلاع على رؤيته ‏ووضعه في أجواء تطلعاتنا وخطواتنا المتعلقة بتسمية رئيس الحكومة"‏‎.

أضاف: "سماحته حريص جدا أن يكون على مسافة واحدة من الجميع ‏وألا يدخل بالتسميات، ونحن معه، لأن هذه الدار لكل اللبنانيين. فتمنى ‏علينا أن يكون حرصنا على التسمية مبنيا على ان يكون نابعا من طائفتنا ‏الكريمة صاحبة التسمية، لرجل وازن له تاريخ في العطاء والمتابعة ‏لطائفتنا ولدولتنا، فكان التوجه سديدا وسليما، ونحن سنسير فيه". ‏

أضاف: "ونحن كنواب الشمال المنية الضنية عكار، طرابلس، من ‏الممكن أن يصدر شيء عنا خلال هذين اليومين قد يكون تكتلا نبلغ عنه ‏عبر وسائل الإعلام لتسمية أعضائه، بحيث يشمل كل مناطق لبنان، لأن ‏هدفنا هو بناء الدولة‎"‎‏.‏‎

وتابع البعريني: " ثمة ثوابت ومبادئ لا يمكن التفريط فيها، لذلك نشدد ‏من على هذا المنبر أن رئاسة مجلس الوزراء ليست مكسر عصا، وليست ‏مركزا شاغرا يستغله البعض لتسجيل النقاط الأساسية، بل هو مركز ‏يتمتع بموقع دستوري ووطني وازن، غير قابل للاستضعاف من قبل أيٍ ‏كان. المطلوب اليوم شخصية وازنة بعيدة كل البعد عن الخضوع ‏والضعف والحضور الشكلي، وهنا نسجل استغرابنا من الاستخفاف الذي ‏يتعاطى به البعض مع هذا الموقع، واستسهال طرح بعض الأسماء، مع ‏احترامنا للجميع، فالمطلوب ليس فتح بازار أسماء ومرشحين، بل يجب ‏التفكير بكيفية صون هذا الموقع ليؤدي المهام المطلوبة لما فيه مصلحة ‏لبنان واللبنانيين بشكل يحفظ التوازن الوطني والعيش المشترك في هذا ‏البلد، ويؤدي المهمة الانقاذية المطلوبة بعيدا من هيمنة فئة على حساب ‏أخرى".

‎ ‎

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 حزيران 2022 13:07