26 حزيران 2022 | 10:45

منوعات

"وضع شرائح تتبّع في لقاحات كورونا".. بيل غيتس يسخر: الرقائق نفذت!

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل خبرًا مفاده أن مؤسس "مايكروسوفت" الملياردير الأميركي بيل غيتس كان يضع رقائق دقيقة في لقاح كوفيد من أجل تتبع الناس رقميًا.


بدوره سخر بيل غيتس من هذا الخبر ولم يأخذه على محمل الجد.


ودفع تواترُ الحديث عن هذه الإشاعة الشريكَ المؤسس لشركة Microsoft إلى الحديث عبر منصة Twitter بعد انتشار خبر إغلاق الشركة لبرنامج Internet Explorer بعد 27 عامًا.

حيث كان بيل غيتس كان يرد على تغريدة من ذا ديلي شو تقول: «واو، بيل جيتس يشجع الجميع على التطعيم، ثم بعد عام يموت إنترنت إكسبلورر. صدفة ؟؟؟».

وقد أجاب غيتس على هذا الادعاء مازحًا: «أعتقد أن الرقائق قد نفذت أخيرًا».

وقد شغلت العديد من نظريات المؤامرة المتعلقة بلقاح Gates أو Covid-19 العديد من الأشخاص في الآونة الأخيرة، بما في ذلك بيل غيتس نفسه.

وخلال مقابلة مع Twitter في وقت سابق من هذا العام، قال غيتس «إنه لا يستطيع فهم سبب اعتقاد بعض المنظرين أنه يريد حقن الناس بشرائح دقيقة».

وأضاف: «لقد تعرضت للكثير من الإشاعات والمعلومات الخاطئة، لم أكن أتوقع ذلك. بعضها، يقول، على سبيل المثال، أنني أضع الرقائق في الذراعين، لماذا أريد أن أفعل ذلك؟».

ولعل مما أوحى للبعض أن هذه الإشاعة حقيقية، تزامنها مع إعلان شركة Microsoft خبر إغلاق Internet Explorer بعد ما يقرب من 27 عامًا.

وأكدت Microsoft أن Internet Explorer سيكون مدعومًا لفترة أطول على نظامها الأساسي. وبدلاً من ذلك، سيركزون على Microsoft Edge الذي يوصف بأنه «تجربة تصفح أسرع وأكثر أمانًا وحداثة من Internet Explorer، وسيكون قادرًا على معالجة مشكلة رئيسية وهي التوافق مع المواقع والتطبيقات القديمة والقديمة».

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 حزيران 2022 10:45