29 حزيران 2022 | 19:01

عرب وعالم

ثبوت رؤية هلال "ذي الحجة"

ثبوت رؤية هلال


أفادت"العربية"، اليوم الأربعاء، بثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة في مرصد تمير بالسعودية، وبالتالي فإن وقفة عرفات يوم الجمعة 8 تموز، وأول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت 9 منه.

إلى ذلك، بدأت بعض الدول بالإعلان تباعا عن نتيجة تحري هلال شهر ذي الحجة وموعد عيد الأضحى المبارك.

عدم ثبوت رؤية الهلال

فقد أعلنت ماليزيا رسمياً عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم، وأن الجمعة 1 تموز أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

كما أعلنت سلطنة بروناي رسمياً عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم، وأن الجمعة 1 تموز أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

وبعد تحري الهلال من 86 موقعاً، أعلنت إندونيسيا رسمياً عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم، وأن الجمعة 1 تموز أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

وكانت المحكمة العليا في السعودية، قد دعت عموم المسلمين، في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن على من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 حزيران 2022 19:01