18 تموز 2022 | 16:36

أخبار لبنان

"أمل" عن التشكيل: للابتعاد عن سياسة طرح الشروط

شدّد المكتب السياسي لحركة "أمل" على "ضرورة الابتعاد عن سياسة المناكفات والمماطلة وطرح الشروط في موضوع تشكيل الحكومة العتيدة، والالتفات إلى ضرورة قيام حكومة قادرة على الحد من الانهيارات التي يشهدها البلد، وتبدأ برسم خريطة واضحة لخطة التعافي الاقتصادي وبدء مسيرة خروج لبنان من نفق الازمات".

واعتبر المكتب السياسي لـ"أمل" في بيان، بعد اجتماعه الدوري أن “التلكؤ والتجاهل والتأجيل تجاه حالة التردي الاقتصادي والمالي والازمات المتوالدة التي تثقل كاهل اللبنانيين جميعهم، تستوجب وقف حالة الشلل المؤسساتي والاداري الناتج عن اضراب موظفي القطاع العام من خلال معالجات مبنية على أسس واضحة ورؤية شاملة بعيدة عن الانتقائية وازدواجية المعايير وارتجال زيادات لقطاع القضاة دون غيره".

ودعا البيان إلى "قيام حكومة تصريف الاعمال بواجباتها ومسؤولياتها لوقف النزف الاقتصادي ومنع تفاقم الانهيارات والتخبط، وإعادة تسيير مرافق الدولة عبر انصاف جميع القطاعات دونما تمييز أو حصر في فئة دون اخرى بما يتلاءم مع تأمين العدالة الاجتماعية وضرورات الحد الأدنى للعيش الكريم".

كما أكّد المكتب السياسي لـ"أمل" أن "ما يثار حول موضوع ترسيم الحدود البحرية، يستوجب ثبات لبنان على حقه وموقفه بما يحمي ثرواته ويمنع الاستيلاء عليها”، مشيرا الى أنّ "أي تأخير في إنجاز هذا الملف وفق ثوابت لبنان سيؤدي إلى تداعيات كبيرة".

كما رأى أن "إنجاز الاستحقاق الدستوري الرئاسي هو مسؤولية وطنية، تؤكد على حرص لبنان على مسيرته الديمقراطية وتنعكس ايجاباً على صورته الدولية".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 تموز 2022 16:36