6 آب 2022 | 17:31

فن

غرامة 31 مليون دولار على الممثل كيفن سبيسي

غرامة 31 مليون دولار على الممثل كيفن سبيسي

أُلزِم الممثل كيفن سبايسي، الخميس دفعَ نحو 31 مليون دولار لمنتجي مسلسل "هاوس أوف كاردز" الّذي استُبعد منه، بعد اتهامات طالته بارتكاب اعتداءات جنسية، وقد حدّد أحد القضاة هذا التعويض في قرار ردّ فيه استئنافاً مقدّماً من سبايسي لحكم سابق.

ويُحاكم سبايسي، الحائز جائزتي أوسكار عن فيلمي "أميريكان بيوتي" و"يوجوال ساسبكتس"، في بريطانيا بتهمة ارتكاب أربعة اعتداءات جنسية في حق ثلاثة رجال.

وكانت شركة "إم آر سي" المنتجة لمسلسل "هاوس أوف كاردز" تطالب بالحصول على تعويضات عطل وضرر بسبب خسائر تكبدتها نتيجة استبعاد سبايسي من العمل، إذ جعلها صرفه من العمل تجري تعديلات جذرية على الموسم السادس للمسلسل.

وخلص الحكم عام 2020 إلى أنّ على سبايسي دفع تعويضات توازي الخسائر والتكاليف التي تكبّدتها الشركة نتيجة هذه التغييرات، إلا أنّ وكلاء الدفاع عن الممثل أكدوا أنّ الشخص الذي تولى التحكيم تجاوز صلاحياته من خلال أخذه في الاعتبار بعض الأدلة.

غير أنّ القاضي ميل ريد ريكانا أكّد في قراره أنّ على النجم الهوليوودي أن يدفع نحو 31 مليون دولار تشمل تعويضات عطل وضرر ونفقات الدعوى.

وبدوره، فقد واصل الممثل باستمرار على نفي تحرّشه جنسياً بأي شخص.

ويُذكر أن سبايسي جسّد في "هاوس أوف كاردز" دور سياسي أميركي اسمه "فرانك أندروود"، يبذل كلّ الطرق الملتوية للوصول إلى البيت الأبيض وإزاحة خصومه.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 آب 2022 17:31