8 آب 2022 | 12:12

عرب وعالم

من جديد.. اوكرانيا تستهدف جسراً استراتيجياً في مدينة خيرسون

من جديد.. اوكرانيا تستهدف جسراً استراتيجياً في مدينة خيرسون

قصفت القوات الأوكرانية من جديد ليل الأحد إلى الاثنين جسرا مهماً في خيرسون، المدينة التي تحتلها القوات الروسية في جنوب البلاد، وفق ما أعلنت السلطات في كييف.

وقال النائب المحلي سيرغي خلان عبر فيسبوك ""يا لها من ليلة للمحتلين في منطقة خيرسون. ضربات استهدفت منطقة جسر أنتونوفسكي".

وأكدت المتحدثة باسم القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية ناتاليا غومينيوك هذه الضربات.

وأوضحت للتلفزيون الأوكراني أن الضربات التي نفذناها على مدى عدة أيام حققت نتائج، مشيرة إلى أن التأثيرات ضخمة على جسري أنتونوفسكي وكاخوفسكي.

ويُعتبر جسر أنتونوفسكي في ضواحي خيرسون استراتيجيًاً وممراً رئيسياً للإمدادات لأنه الجسر الوحيد الذي يربط المدينة بالضفة الجنوبية لنهر دنيبر وبقية منطقة خيرسون.

وتم استهدافه بالفعل وتدميره جزئيًا في 27 تموز، ما أجبر الجيش الروسي على إعادة تنظيم خط سير امداداته. وتعين عليه بشكل خاص، تركيب جسور متحركة.

وتقع مدينة خيرسون عاصمة المنطقة التي تحمل اسمها، على بعد بضعة كيلومترات فقط من الجبهة حيث تشن القوات الأوكرانية هجومًا مضادًا لاستعادة هذه الأراضي التي فقدتها في الأيام الأولى للغزو الروسي.

وتُعتبر المنطقة رئيسية للزراعة الأوكرانية، واستراتيجية لأنها تقع عند حدود شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في عام 2014. 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 آب 2022 12:12