13 آب 2022 | 21:52

أخبار لبنان

الراعي في عيد انتقال السيّدة العذراء: نسألها أن تسهر علينا من سماها

سار البطريرك الراعي كأسلافه عشية عيد انتقال السيدة العذراء، إلى دير سيّدة قنّوبين في الوادي المقدّس، يرافقه النائب البطريركيّ العام على الجبّة المطران جوزيف النفّاع والقيّم البطريركيّ الخوري طوني الآغا وأمين الديوان الخوري خليل عرب وأمين السرّ البطريركيّ الأب هادي ضو والخوري جورج يرق والنائب وليام طوق ومدير عام وزارة الأشغال مطانيوس بولس، رئيس تجمّع موارنة من أجل لبنان بول كنعان، مدير الإعلام في الصرح المحامي وليد غيّاض، وأمين سرّ رابطة قنّوبين للرسالة والتراث جورج عرب.

ودخل البطريرك الدير وسط قرع الأجراس، وكان في استقباله الرئيسة العامّة للراهبات الأنطونيّات الأخت نزهة خوري وجمهور الدير ومختار بلدة قنّوبين طوني خطّار وحشد من أبناء الوادي ومؤمنون.

في مستهلّ القدّاس ألقت خوري كلمة حيّت فيها البطريرك طالبة بركته الدائمة.

وبعد الإنجيل، ألقى البطريرك عظة بعنوان "ها منذ الآن تطوّبني جميع الأجيال لأنّ القدير صنع بي العظائم"، قال فيها: "نلتمس شفاعة مريم  ونسألها أن تسهر علينا من سماها في بحر هذا العالم، في قلب الأمواج والرياح العاتية وقلب كلّ المصاعب".

وأضاف: "آمل أن يكون العيد مباركاً وأن ينعاد عليكم جميعاً". 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 آب 2022 21:52