8 أيلول 2022 | 13:57

المكتب السياسي

منيمنة تمثل "المستقبل" بندوة "AHLN" عن "البيئة والمستقبل المستدام" في الرباط

شاركت عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" ميرنا منيمنة، في ندوة شبكة الحرية الليبرالية AHLN  بعنوان “البيئة والمستقبل المستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، بصفتها نائب رئيس الشبكة وممثلة "تيار المستقبل" فيها.

وعُقدت الندوة في مطلع أيلول الجاري، في الرباط، عاصمة المملكة المغربية، بالشراكة مع حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية الهولندي ومنظمة فريدريش نومان الألمانية والمركز الدولي الليبرالي السويدي.

تضمنت الندوة محاور متعددة ركزت على مخاطر التغيير المناخي و سبل الحد منه و السياسات البيئية المتبعة من قبل الحكومات و مساهمات منظمات المجتمع الدولي في تحديد المخاطر والتوعية و تنفيذ مشاريع هادفة والتحفيذ على الممارسات البيئية السليمة .

وتندرج هذه الفعالية في إطار تحضير شبكة الحرية الليبرالية (AHLN)لمشاركتها في الدورة السابعة والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ التي ستنعقد في شرم الشيخ في مصر شهر نونبر(تشرين الثاني ) المقبل. وتعكس الندوة وعي الأحزاب والمنظمات والفعاليات الليبرالية في المنطقة لأهمية المشاركة  في  مؤتمر الأطراف وتقديم مقترحات ليبرالية  واقعية فيما يخص التحديات البيئية والمناخية التي تواجهها شعوب المنطقة .

حضر المؤتمر مجموعة من الأخصائيين و السياسيين و الناشطين البيئيين  و الباحثين من المغرب و تونس و لبنان ومصر و الاردن إضافة إلى أعضاء من الأحزاب و المنظمات شركاء الشبكة .

  وعقدت الهيئة التنفيذية اجتماعها الدوري بعد الندوة ووضعت برنامجها للمرحلة المقبلة والخطوط العريضة لأجندة 2023 .

.

و الجدير ذكره ان اختيار المغرب لاحتضان هذه الندوة يأتي  نظرا للدور الريادي الذي تلعبه المملكة المغربية  في مجال البيئة والطاقة المتجددة ولكونها أول دولة عربية وإفريقية احتضنت مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ سنتي 2001 و2016.

وتعد  شبكة الحرية الليبرالية،  منظمة غير حكومية تجمع الأحزاب والمنظمات والفعاليات الليبرالية في منطفة شمال إفريقيا والشرق الأوسط وتسعى  إلى تعزيز القيم الكونية للحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص وسيادة الحق والقانون.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 أيلول 2022 13:57