9 أيلول 2022 | 11:37

أخبار لبنان

لبنان تحت تأثير كتل حارة.. الطقس صيفي حار ورطب

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، قليل الغيوم من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة والتي تبقى مرتفعة نسبياً ( فوق معدلاتها الموسمية) وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة. وجاء في النشرة الاتي:

- الحال العامة:طقس صيفي جاف وحار نسبياً يسيطر على لبنان بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها الخليج العربي وتستمر حتى نهاية الاسبوع، ومن المتوقع ان يتقلب الطقس تدريجياً اعتباراً من ظهر يوم الأربعاء المقبل.

معدل درجات الحرارة لشهر أيلول على الساحل بين 24 و32 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: صافٍ الى قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية، كما تكون الرطوبة النسبية منخفضة. لذا يحذّر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.

السبت: قليل الغيوم دون تعديل يذكر في درجات الحرارة والتي تبقى مرتفعة نسبياً ( فوق معدلاتها الموسمية) وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة.

الاحد: قليل الغيوم مع انخفاض محدود في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل، ويتشكل ضباب محلي على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر .

الاثنين: غائم جزئياً مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات.

- الحرارة على الساحل من 26 الى 33 درجة، فوق الجبال من 17 الى 28 درجة، في الداخل من 18 الى 38 درجة.

- الرياح السطحية: شمالية وشمالية شرقية، سرعتها بين 10 و25 كم/س.

- الانقشاع: جيّد إجمالاً.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 30 و60 % .

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 29 درجة.

- الضغط الجوي:761 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس:6,16

- ساعة غروب الشمس: 18,54

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 أيلول 2022 11:37