13 أيلول 2022 | 21:50

أخبار لبنان

"كشافة لبنان المستقبل" تختتم أنشطة الصيف بمخيم كشفي على شاطئ صيدا

إختتمت "جمعية كشافة لبنان المستقبل " أنشطتها لصيف 2022 بمخيم كشفي اقامته على شاطى المسبح الشعبي لمدينة صيدا واستمر لثلاثة ايام ، وشارك فيه 45 قائداً وقائدة من المفوضية العامة ومجالس مفوضيات "البقاع الشمالي والأوسط والغربي وعكار وطرابلس وبيروت والجنوب" وسط أجواء كشفية رائدة بالشكل من خلال توزيع الخيم تتوسطها سارية يرفرف فوقها العلم اللبناني وراية الجمعية، وبالمضمون من حيث ما تضمنه المخيم من أنشطة ومن أعمال الريادة الكشفية .

وتضمن برنامج المخيم جلسات كشفية حوارية ومحاضرات مختلفة حول البيئة البحرية والسياحة وكيفية الحفاظ على نظافة الشاطئ من خلال التربية المنزلية وتكريسها عمليا عند زيارة الشاطئ ، وسهرة نار مع أجواء بحريه وإضاءة المشاعل . واستكمل برنامج المخيم في اليوم الأخير بجولة استكشاف وتعرف على معالم صيدا التراثية والأثرية انطلاقا من" قلعة صيدا البحرية ، قصر دبانة ، السوق التجاري ، مصبنة عودة وخان الافرنج وغيرها من المعالم التي يعود تاريخها لمئات السنين لتنتهي الجولة بمأدبة غداء صيداوية في مقهى باب السراي.

حبلي

وكان المفوض العام القائد مصطفى حبلي افتتح المخيم بكلمة نقل فيها الى القادة المشاركين تحيات القائد العام للجمعية السيدة بهية الحريري، واعتزازها بهم لما يتمتعون به من روح كشفية وتطوعية في خدمة المجتمع والوطن ، في جميع الظروف ويعملون جاهدين بكل ما يساهم بالارتقاء بالوطن . وقال" وبعد 35 عاما ها نحن نتابع المسيرة في خدمة الوطن والمواطن ومن اجل حماية شبابنا من الآفات وفي مواجهة التحديات المختلفة التي تفرضها الظروف الراهنة في البلد " .

وأضاف" لذا نعمل مع زملائنا في القيادة العامة على وضع استراتيجية كشفية نموذجية تساهم في تعزيز الدور الكشفي لدى القادة من خلال توفير كافة التسهيلات من موارد ودعم لوجستي ومنهجي لتخطي التحديات المختلفة ووضع الحلول اللازمة".

واكد حبلي مشاركة الجمعية الدائمة ضمن اتحاد كشاف لبنان في جميع النشاطات الوطنية والعربية والعالمية وفي صنع القرار الكشفي من خلال عضويتها في الهيئة الادارية ممثلة بنائب الرئيس القائد جلال كبريت المفوض العربي في الاتحاد الذي أشاد بدور الاتحاد في استضافة المؤتمر الكشفي العربي الـ 30 ومنتدى الشباب الكشفي العربي الخامس في بيروت عاصمة الكشفية العربية .

وشكر حبلي القائد العام للجمعية السيدة الحريري وأعضاء القيادة العامة على دعمهم ، وأعضاء المفوضية العامة وكل المفوضيات المشاركة على دورها في إنجاح هذا المخيم على المستوى الإداري واللوجستي والكشفي. كما خص بالشكر" بلدية صيدا" و"جمعية سنابل البشرى" وإدارات قصر دبانة ومصبنة عودة لاستقبالهم لقادة كشافة لبنان المستقبل مؤكدين من خلال ذلك دعمهم للنشاط الكشفي الوطني .

رأفت نعيم











يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 أيلول 2022 21:50