21 أيلول 2022 | 20:43

عرب وعالم

رئيسي: إيران لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية

رئيسي: إيران لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية

أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في كلمته أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن بلاده لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية، وأن أمريكا لا يسعها تقبل وجود دولة مستقلة، وأن طهران تؤمن بالمصير المشترك للإنسانية وأي إجراءات قمعية تعتبر ضد السلام والاستقرار العالميين"

وأكد الرئيس الإيراني على ضرورة التحقيق في مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني "على يد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب" واتهم الغرب بـ"الكيل بمكيالين" فيما يتعلق بحقوق النساء ولفت إلى أن "هناك معايير مزدوجة، مع الاهتمام من جانب واحد فقط وليس في كل مكان"، في إشارة إلى مقتل نساء من السكان الأصليين في كندا أو العمليات الإسرائيلية في الضفة الغربية وغزة.

وخلال خطابه، وقف سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان ، وغادر الغرفة، تاركا صورة أجداده الناجين من المحرقة على المقعد الإسرائيلي.وقال جلعاد إردان: "هذا انهيار أخلاقي آخر للأمم المتحدة. قاتل جماعي ينكر الهولوكوست يصعد على المنصة في الأمم المتحدة للتعبير عن كراهيته. يجب أن يشعر بالحرج كل سفير يبقى للاستماع إليه".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 أيلول 2022 20:43