25 أيلول 2022 | 19:07

رياضة

رئيس "الفيفا": مونديال قطر سيكون الأفضل في التاريخ

رئيس

تحدث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني انفانتينو عن ملفات مونديال قطر، وعن الملف العربي المشترك لاستضافة مستقبلية لكأس العالم (السعودية ومصر)، واشكالية المباريات الدولية.

وجاء حديث انفانتينو في مقابلة خاصة لـ mtv مع الزميل ألان ضرغام، من مكان تواجده حالياً في نيويورك، وقد جاء فيها:

نحن على بعد أسابيع من كأس العالم. كان هناك حملة ضد قطر، هل ستتخطى كأس العالم التوقعات، وستظهر بشكلٍ مميّز؟

نعم، نحن على بعد أسابيع من كأس العالم التي ستكون الأفضل على مرّ التاريخ. بالتأكيد اول شيء اريد القيام به هو شكر سمو أمير قطر، وكل الحكومة، وكل البلاد لانهم يعدّون حدثاً رائعاً. سنرحّب في قطر، أقول نحن لأنني جزء من عائلة كرة القدم في قطر، وسنرحّب بالعالم الذي سيكون متحداً حول احتفالٍ هو كأس العالم. نحتفل بكرة القدم، نحتفل بالإنسانية، ونحتفل بالعديد من الأمور في العالم المنقسم اليوم، والذي سيكون موحداً. نتوقّع مليونا شخص من كل انحاء العالم، وخمس مليارات يشاهدون الحدث. قطر مستعدة، وسيكون الامر مذهلاً.

حُكي عن ملف يجمع بين السعودية ومصر لاستضافة كأس العالم التي ستكون بين قارتين، هل هذا ممكن في المستقبل؟

نحن نركز الآن على كأس العالم الحالية في قطر والتي ستحصل في وقتٍ قريب. اما ما سيأتي في المستقبل، فسنرى.

هناك بعض اللاعبين الذين يشتكون من أنهم سيتركون فرقهم للعب في كأس العالم، وهناك احتمال لتعرضهم بالإصابة، هل يأخذ "الفيفا" هذا الامر بعين الاعتبار؟

طبعاً نحن دائماً على اتصال وتعاون مع كل الأندية. اللاعبون يلعبون اليوم مع منتخباتهم في المباريات الدولية وهم ينتمون الى اندية مختلفة. لدينا روزنامة دولية، وتأمين للاعبين. أريد ان أقول ان الكل في كرة القدم سواء اندية، بطولات، اتحادات، ولاعبين، وطبعاً "الفيفا". نحن نفهم مدى أهمية ابرز حدث وهو كأس العالم الذي يجعل من كرة القدم حيّة في كل العالم، والحاجة للعمل معاً لتحقيق النجاح الكبير.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 أيلول 2022 19:07