3 تشرين الأول 2022 | 11:17

أمن وقضاء

الكتيبة الهندية في "اليونيفيل" تحتفل بذكرى ميلاد المهاتما غاندي

ابل السقي-  عمر يحيى



التزمت الكتيبة الهندية في اليونيفيل بالحفاظ على السلام والوئام في جنوب لبنان. فبالإضافة الى المهام العسكرية الموكلة اليها، ساعدت الكتيبة الهندية دائما السكان في جنوب لبنان من خلال عملية التنمية المستدامة.

لطالما اتخذت الكتيبة الهندية زمام المبادرة في نشر رسالة السلام بين الناس. وفي ذكرى ميلاد المهاتما غاندي، نظمت الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل في 2 تشرين الأول 2022 عدة نشاطات بعناوين ذات صلة بالمناسبة منها مسيرة في الطبيعة من اجل السلام ومسابقة في الرسم وذلك في بلدة إبل السقي. وكان حماس المشاركين في هذا الاحتفال مميزا وانعكاسا حقيقيا لمسار اللاعنف والسلام.

في 02 تشرين الأول 2022، تم تنظيم احتفال في حديقة المهاتما غاندي في إبل السقي لتكريم المهاتما غاندي. حضر الحفل سعادة سفير الهند الى لبنان سهيل أجاز خان، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل العميد إغناسيوأولازابال إلورز وممثل قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العقيد محمد عباس، والعقيد بيار بطرس ممثل اللواء السابع ورئيس بلدية إبل السقي سميح البقاعي وغيرهم من الشخصيات المدنية البارزة إلى جانب سكان البلدة.

كان للحفل أثر في نشر فضائل اللاعنف والسلام التي بشّر بها المهاتما غاندي. وكان هذا الحدث خير دليل على العلاقة المتينة والودية بين المدنيين وقوات اليونيفيل نتيجة العمل الدؤوب الذي تقوم به اليونيفيل في الحفاظ على السلام والاستقرار في جنوب لبنان.







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 تشرين الأول 2022 11:17