4 تشرين الأول 2022 | 13:58

أخبار لبنان

الحجار: السلام بين لبنان والعدو غير ممكن حالياً

الحجار: السلام بين لبنان والعدو غير ممكن حالياً

لفت النائب السابق محمد الحجار، في تصريح لـ"لبنان الكبير"، الى أن "العدو الاسرائيلي يهمه السلام مع لبنان، لكن لا أرى أن ذلك وارد خصوصاً في هذه الظروف مع وجود لاجئين فلسطينيين، وأي محادثات سلام بين لبنان والعدو غير ممكنة حالياً لأن لبنان آخر دولة يمكن أن تعقد اتفاقية سلام مع العدو الاسرائيلي".

وأضاف: "بالتالي، لا علاقة لملف الترسيم البحري بالسلام أو التطبيع كما أنني لا أرى أنه مقدمة للترسيم البري اذ أن الظروف ليست ملائمة والمعطيات المتوافرة والمواقف المعلنة لا تدل على ذلك".

وأشار الى أن"ما يسرّع من وتيرة الترسيم الايجابي هو الحاجة الأوروبية الى الغاز، ولو لم تكن هذه الحاجة لما كان أحد مهتماً بالترسيم مع لبنان أو تهمه مصالحنا. إذا استطعنا انتاج الغاز وادارته بصورة جيدة، يؤثر ايجاباً في الاستقرار الاقتصادي الذي يؤثر بدوره في الاستقرار الأمني والسياسي لأن كل الامور مرتبطة بالوضع الاقتصادي والمالي. ومن المهم جداً انشاء صندوق سيادي مقونن توضع فيه الأموال، وتكون حركتها واضحة وليست سائبة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 تشرين الأول 2022 13:58