24 تشرين الأول 2022 | 17:32

أخبار لبنان

محمد سليمان: التعدي على صلاحيات رئاسة الحكومة مرفوض

محمد سليمان: التعدي على صلاحيات رئاسة الحكومة مرفوض

أقامت إدارة حلقات تحفيظ القرآن الكريم في وادي خالد حفلا تكريميا لسبعة من حفظة كتاب الله وعدد من طلابها المشاركين بدوراتها، في حضور: النائب محمد سليمان ، المفتي الشيخ زيد زكريا، رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، النائب السابق جمال إسماعيل والرائد عمر السيد وعدد من المشايخ ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات ووجهاء من المنطقة، في ملعب غصوب في وادي خالد .

استهل الحفل بتلاوة من آيات القرآن الكريم، ثم كلمة ترحيبية للجنة المنظمة رحبوا فيها بالحضور وبالداعمين لهذه الدورات وباركت فيها للطلاب الفائزين.

الشيخ جديدة

ورحب الشيخ مالك جديدة بالحاضرين، وأوضح "أننا في شهر ربيع الأنور، ولا نزال نبتهج بذكرى ولادته. وأثنى على هذه الدورات. وقال :"أن هذه الثلة من الحفاظ هي أكبر هديه في هذا الشهر المبارك". وتحدث عن "أهمية حفظ القرآن الكريم وتحفيظه".

المفتي زكريا

وقال المفتي زكريا :" كم نحن سعداء، أن نلتقي في هذه المناسبات الجميلة دائما بمعية الشيخ مالك جديدة و النائب محمد سليمان لنشهد تخريج هؤلاء الحفاظ لنثبت للجميع أن هذه هي هوية وادي خالد وهوية عكار الحقيقية، مهما حاولوا أن يطمسوا الحقيقة أو يشوهوا الصورة نقول لهم هذه هي صورتنا وهؤلاء هم أطفالنا وأشبالنا".

وشدد على "ضرورة تعليم الأجيال القرآن الكريم والأخلاق الفاضلة ليتعلموا السماحة والعفو، لا أن نعلمهم الحقد والثأر والانتقام ونسمع بعد ذلك حوادث القتل والثأر والجريمة، فالولد يتلقى ويتلقن العلم من الكبار، واذا كان من غضب وانتفاضة فلتكن في وجه الظلم والفساد ومن أوصل البلاد لهذه الأزمة".

وشكر القائمين على هذه الحلقات القرآنية، متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد.

سليمان

وتحدث النائب محمد سليمان، فبارك للطلاب الحفظة وللفائزين بهذه الدورات و"التي تدل على حرص المنطقة على دينها وقيمها وأخلاقها وعلى مثابرة مشايخها وشبانها وأطفالها بطلب العلم والدين الحنيف".

وتطرق سليمان الى الوضع السياسي والأزمة المعيشية والاجتماعية والصحية التي تمر بها البلاد".واعتبر "ان أحد اسباب استمرار هذه الأزمة هي العراقيل السياسية الذي ينتهجها البعض ويصر فيها على وضع العراقيل".

وحذر سليمان من "أسلوب البعض وتعديه على صلاحيات رئاسة الحكومة ومخالفته للدستور ولإتفاق الطائف الذي أوقف الحرب الأهلية وحمى الوطن".وأكد "أن التعدي على صلاحيات رئاسة الحكومة بما يمثله هذا الموقع للطائفة السنية هو مرفوض والمساس بإتفاق الطائف غير مسموح ولن نكون مكسر عصا لنرضي أهواء ومصالح أحد".

وختم بشكر اللجنة المنظمة على إنجاز هذه الدورات.

وتخلل الحفل بعض الأنشطة والتلاوات من الطلاب وإلقاء بعض القصائد، كما تم عرض موهبة الطالب الحافظ للقرآن حيث يحفظ الآيات والصفحات بالرقم وترتيب السورة وهل هي مكية أو مدنية.

وفي ختام الحفل، تم توزيع الشهادات والجوائز على الفائزين والتقطت الصور التذكارية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تشرين الأول 2022 17:32