1 تشرين الثاني 2022 | 23:38

أخبار لبنان

بلدية صيدا: لا اصابات بالكوليرا في المدينة!

بلدية صيدا: لا اصابات بالكوليرا في المدينة!

بعدما أظهر تقرير صادر عن وزارة الصحة وجود "كوليرا " في عينة أخذت من حمام مصلى النقيب الكائن في حارة اليهود في مدينة صيدا القديمة ، قامت لجنة مؤلفة من بلدية صيدا وخلية الكوارث والأزمات والدائرة الصحية في البلدية ومصلحة المياه في صيدا وطبابة القضاء بزيارة ميدانية للمكان المذكور وتم إقفال المصلى إحترازيا بعد التنسيق مع مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وبلدية صيدا وال النقيب القيمين على المصلى واجريت فحوصات مخبرية لعينات أخذت من قبل مصلحة مياه صيدا وأظهرت مساء الثلاثاء  أن مياه الشرب التي تصل إلى المصلى وإلى 11 نقطة في صيدا القديمة و مصادر المياه في المدينة، مطابقة لمواصفات و معايير مياه الشفة و بالتالي انها نظيفة تماما وصالحة للإستعمال وخالية من الكوليرا.

واشار بيان عممه المكتب الإعلامي للبلدية الى أنه تم الايعاز  بتعقيم المصلى على ان يعاد فتحه غدا للمصلين، و أنه لتاريخه لم تسجل أي إصابة بالكوليرا في مدينة صيدا والحمد لله ". 

وتابع البيان " ان خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات تابعت بإهتمام  هذا الموضوع بتوجيهات من رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وبالاشراف والتنسيق مع الأخصائي في الامراض الجرثومية النائب الدكتور عبد الرحمن البزري.

وأكدت البلدية في بيانها أنه سيتم أخذ عينات لمصادر مياه الشرب بشكل دوري ، وشددت على أهمية نشر التوعية من مخاطر الكوليرا وإعتماد أسس النظافة الشخصية والتدابير الوقائية ، مشيرة إلى أنها باشرت حملات توعية للمواطنين منذ اسابيع من خلال الندوات وورش العمل ومواقع التواصل الإجتماعي داعية الجميع للتعاون .


رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 تشرين الثاني 2022 23:38