14 تشرين الثاني 2022 | 12:28

أخبار لبنان

دورة تدريبية لبنانية– نروجية على الاستجابة لحالات الطوارئ

دورة تدريبية لبنانية– نروجية على الاستجابة لحالات الطوارئ

 انطلقت صباح اليوم في بيروت الدورة التدريبية الخاصة بقطاع النفط والغاز في ما يتعلق بالاستجابة لحالات الطوارئ وإدارة هذه الحالات، في إطار التعاون بين هيئة إدارة قطاع البترول والإدارة المختصة في المؤسسات الحكومية النروجية، وذلك "استعداداً لانطلاق الأنشطة البترولية في الرقعة رقم 9 وحفر البئر الاستكشافية الأولى فيها" بحسب بيان صادر عن وزارة الطاقة والمياه.

وتأتي هذه الدورة ضمن اتفاقية التعاون بين لبنان والنروج وفقاً لبرنامج النفط للتنمية الذي تم تمديده لمدة سنة إضافية تستمر حتى نهاية العام 2023.

ويشارك في الدورة ممثلون عن الوزارات والإدارات المعنية بقطاع البترول في لبنان والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام والمديرية العامة للجمارك والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني وممثلة عن غرفة الطوارئ لدى رئاسة مجلس الوزراء وأعضاء مجلس إدارة هيئة إدارة قطاع البترول وممثل عن شركة TotalEnergies صاحبة الحق البترولي في الرقعة رقم 9 ، وتمتد الدورة التدريبية على مدى أربعة أيام.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 تشرين الثاني 2022 12:28