23 آذار 2019 | 00:00

أخبار لبنان

"المالية" ترد على "الكهرباء".. وهذا كتاب "المؤسسة"

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

أكد المكتب الاعلامي في وزارة المالية، رداً على مؤسسة كهرباء لبنان أنّ "فتح الاعتماد يسير وفقا للأصول وبالسرعة المطلوبة".



 



وقال في بيان: "مرة جديدة تحاول مؤسسة كهرباء لبنان رمي فشلها في ادارة هذا الملف على غيرها، سواء في ما يتعلق بخفض الانتاج أو سوء توزيعه. وعليه تؤكد وزارة المال أنها ملتزمة القانون، وعملية فتح الاعتماد يسير وفقاً للأصول وبالسرعة المطلوبة عندما يكون هناك قوانين تخفيض هذا الانفاق. وان مرسوم قانون فتح الاعتماد الاضافي لتغطية العجز في كهرباء لبنان قد وقعه فخامة رئيس الجمهورية اليوم ولم ينشر في الجريدة الرسمية بعد".


 


 


وكانت مؤسسة كهرباء لبنان قد أعلنت في بيان أنه "بالرغم من الكتب التي أرسلتها الى المراجع المعنية، لا سيما كتابها الى جانب وزارة المالية رقم 2137 تاريخ 28/2/2019 إضافة الى المراجعات الشفهية المتكررة مع المعنيين، لم تتبلغ الموافقة على فتح الاعتماد المستندي لباخرتي الغاز اويل الراسيتين قبالة معملي دير عمار والزهراني منذ 12 آذار الجاري، كي يصار الى فتحه لاحقا من قبل مصرف لبنان". 


 


 


وإليكم نسخة من الكتاب الذي كانت قد وجهته "كهرباء لبنان" إلى وزارة المالية بهذا الخصوص:


 


 


كهرباء لبنان

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 آذار 2019 00:00