23 تشرين الثاني 2022 | 13:02

رياضة

مانشستر سيتي يحسم مصير غوارديولا

أعلن مانشستر سيتي، بطل إنكلترا، عن تجديد عقد مدرّبه الإسباني بيب غوارديولا لعامين إضافيين، ليبقى في أروقة ملعب الاتحاد حتى 2025.

وقال غوارديولا في بيان للنادي: "أنا سعيد للغاية للبقاء في مانشستر سيتي لمدة عامين آخرين".

فاز مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق بتسعة ألقاب مع سيتي منذ وصوله في 2016، بينها أربعة في الدوري الممتاز، ولكنه لا يزال يبحث عن لقب أول للنادي في دوري أبطال أوروبا بعد قيادته عام 2021 إلى النهائي الأول في تاريخه، الذي خسره ضد تشيلسي.

تابع غوارديولا: "لا أستطيع أن اتوجه بشكر كاف للجميع في النادي على ثقتهم بي. أنا سعيد ومرتاح، ولدي كل ما احتاجه للقيام بعملي على أفضل وجه ممكن".

أضاف الإسباني: "أعلم أن الفصل المقبل من هذا النادي سيكون مذهلاً للعقد المقبل. لقد حدث ذلك في السنوات العشر الماضية، وسيحدث مجدداً في السنوات العشر المقبلة، لأن هذا النادي ينعم باستقرار كبير".

وأردف: "منذ اليوم الأول شعرت بشيء خاص هنا. لا يمكنني أن أكون في مكان أفضل. لا يزال لدي شعور بأنه يمكننا تحقيق المزيد معاً ولهذا السبب أريد البقاء ومواصلة القتال من أجل الألقاب".

بدوره، قال مالك النادي، الإماراتي خلدون المبارك: "يسعدني أن رحلة بيب مع نادي مانشستر سيتي لكرة القدم ستستمر".

وكان عقد غوارديولا الحالي مع سيتي ينتهي في نهاية الموسم.

ويحتل سيتي حالياً المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 32 نقطة، بفارق خمس نقاط عن أرسنال متصدر الترتيب.

كما يستعد الفريق لمواجهة لايبزيغ الالماني في الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال في شباط المقبل.

وتُستأنف مباريات البطولات الأوروبية المحلية في اواخر شهر كانون الأول المقبل، بعد انتهاء منافسات مونديال قطر 2022 المُقامة حالياً.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 تشرين الثاني 2022 13:02