23 تشرين الثاني 2022 | 15:57

الامين العام

أحمد الحريري يلتقي وفد "الشيوعي الصيني": تطوير التعاون

استقبل الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، في القنطاري، اليوم، وفد الحزب الشيوعي الصيني الذي يزور لبنان، برئاسة نائب وزير دائرة العلاقات الخارجيّة في اللّجنة المركزيّة تشيان هونغشان، يرافقه السّفير الصّيني في لبنان تشيان مينجيان‎، المدير العام لإدارة غرب أسيا وشمال أفريقيا جياو تشيشين، رئيسة قسم الشرق الأوسط في الادارة قوه يامين، وعدد من اركان السفارة في بيروت.

حضر اللقاء مستشار الأمين العام مختار حيدر، عضوا المكتب السياسي زياد ضاهر ونوال مدللي ومنسق عام الاعلام عبد السلام موسى، وجرى في خلاله النقاش في الأوضاع اللبنانية والإقليمية والدولية، وأهمية انعقاد القمة العربية – الصينية في المملكة العربية السعودية أوائل الشهر المقبل، في موازاة عرض العلاقات الثنائية بين "تيار المستقبل" والحزب الشيوعي الصيني، وسبل تطوير التعاون والتواصل وتبادل الزيارات بين الحزبين في المرحلة المقبلة.

وتحدث أحمد الحريري عن توجهات "تيار المستقبل" في مرحلة تعليق العمل السياسي، وعن مخاطر الفراغ الرئاسي الذي يعيشه لبنان على وقع الانهيار الاقتصادي، في ظل انسداد الأفق السياسي وما يحيط به من تخبط إقليمي ودولي.

أما هونغشان فـتوجه برسالة شكر، باسم القيادة الصينية، إلى الرئيس سعد الحريري على تهنئته بنجاح المؤتمر الـ 20 للحزب الشيوعي الصيني وإعادة انتخاب الرئيس شي جينبيغ أميناً عامًا، مشدداً على الحرص على "تعميق الصداقة" مع "تيار المستقبل" وما يمثله من حضور وازن في المعادلة اللبنانية.

وجدد التأكيد على موقف جمهورية الصين الشعبية الداعم للبنان وحريته وسيادته واستقلاله، واستعدادها الدائم للوقوف الى جانبه ودعمه في مجالات التنمية المستدامة.

وشدد على "تعويل جمهورية الصين الشعبية على القمة العربية – الصينية التي ستعقد في المملكة العربية السعودية أوائل الشهر المقبل، إلى جانب منتدى للتعاون الصيني – الخليجي في حضور قادة مجلس التعاون الخليجي"، مشيراً إلى "أهمية هذه الخطوة في تارخ العلاقات العربية – الصينية، وما تحمله من دلالات مهمة اقليمياً وعالمياً".




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 تشرين الثاني 2022 15:57