24 تشرين الثاني 2022 | 20:53

أخبار لبنان

الجالية اللبنانية في بوسطن تحتفل بالإستقلال ورفع العلم اللبناني على عدة مبانٍ حكومية

في تقليد درجت عليه منذ أيام القنصل الراحل إبراهيم حنا، احتفلت الجالية اللبنانية في بوسطن – الولايات المتحدة بالعيد التاسع والسبعين لإستقلال لبنان .

وكما جرت العادة في حياة القنصل حنا، كرم عمدة مدينة هيفرهيل جايمس فريونتيني الجالية اللبنانية برفع العلم اللبناني على مبنى مقر العمدة وعدة مبان حكومية أخرى، بناء لوثيقة رسمية صادرة عن فريونتيني تشير الى ان 22 تشرين الثاني من كل عام اصبح يوما لبنانيا بامتياز في الولايات المتحدة الاميركية .

وأقيم احتفل في " السيتي هول" في مبنى البلدية برعاية عقيلة القنصل الراحل إبراهيم حنا السيدة ليلى حنا ومشاركة العمدة فريونتيني، وبحضور عدد كبير من أبناء الجالية . كما كانت مشاركة لافتة من شركة "سيدرز فودز" لصاحبها رجل الاعمال شارل حنا نجل القنصل الراحل من نشر الارزة اللبنانية في عالم الاغتراب.

وألقى فريونتيني كلمة هنأ فيها جميع اللبنانيين في الولاية بالمناسبة، واستذكر إنجازات القنصل حنا ودوره في مجال تعزيز وتوثيق علاقات الصداقة اللبنانية -الاميركية وفي خدمة الجالية اللبنانية في بوسطن وتوطيد أواصر المحبة والتعاون بين أبنائها، وبينهم وبين السكان المحليين .

وكانت كلمة للسيدة ليلى حنا شكرت فيها العمدة فريونتيني على محبته ودعمه لأبناء الجالية اللبنانية ، وتخصيصه هذا اليوم من كل عام للإحتفال معهم باستقلال لبنان . وقالت" هذا اللقاء اليوم يعني لي الكثير ، وروح المرحوم زوجي فوق رأسنا وهو موجود معنا بما تركه من أثر طيب لدى الجميع . أعايد أهلي وأخوتي اللبنانيين بعيد الاستقلال وأسأل الله ان يأتي عيد الإستقلال القادم ولبنان بوضع أفضل لأن الشعب اللبناني يستحق الأفضل".

رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تشرين الثاني 2022 20:53