25 تشرين الثاني 2022 | 16:10

رياضة

في الوقت القاتل.. إيران تهزم ويلز بجدارة وتعقد المجموعة

في الوقت القاتل.. إيران تهزم ويلز بجدارة وتعقد المجموعة

حقق المنتخب الإيراني أول انتصاراته في المونديال، بهدفين في الوقت القاتل، بمرمى ويلز، في المباراة الثانية بالمجموعة الثانية لمونديال قطر، لتنعش آمالها في مونديال قطر 2022.

مونديال 2022:

المباراة: ويلز 0-2 إيران

الملعب: استاد أحمد بن علي

المنطقة: أم الأفاعي

الدور الأول

المجموعة الثانية

الحكم: الغواتيمالي ماريو إسكوبار

الأهداف: روزبه ششمي (99) ورامين رضيان (101).

وعلى استاد أحمد بن علي في منطقة الريان قرب الدوحة، قدم المنتخب الإيراني مباراة قوية، وكان الأفضل على مدار اللقاء، وبينما كانت المباراة تتجه للتعادل، سجل اللاعب روزبه ششمي الهدف القاتل بالدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا للضائع.

وفي الدقيقة الحادية عشر من الوقت بدلا للضائع، ضاعفت إيران غلتها، وسجلت الهدف الثاني عن طريق رامين رضيان.

وتناوب نجوم المنتخب الإيراني على إضاعة الفرص أمام المرمى الويلزي، بينما ظهر منتخب ويلز بشكل باهت جدا، قبل أن يخطف المنتخب الإيراني الفوز باللحظات الأخيرة.

وسجلت البطولة أول حالة طرد في المونديال، وجاءت من نصيب الحارس الويلزي وين هينيسي، الذي خرج من منطقته وتدخل بعنف على مهاجم إيران المنفرد مهدي طارمي.

جاءت حالة الطرد في المباراة السابعة عشرة من نسخة مونديال قطر، وهي الأبعد بعد انطلاق المنافسات منذ مونديال إسبانيا 1982 عندما رفعت البطاقة الأولى في المباراة الـ32.

فيما اعتُمدت البطاقات الحمراء في كأس العالم بدءاً من مونديال 1970، كان التشيلي كارلوس كاسيلي أول لاعب ترفع البطاقة الحمراء في وجهه ضد ألمانيا الغربية المضيفة في نسخة 1974.

هينيسي (35 عاماً و108 مباريات دولية) هو ثالث حارس مرمى يتلقى بطاقة حمراء في تاريخ المونديال بعد الجنوب إفريقي إيتوميلينغ خوني ضد الأوروغواي في 2010 والإيطالي جانلوكا باليوكا ضد النروج في 1994.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 تشرين الثاني 2022 16:10