3 كانون الأول 2022 | 13:35

رياضة

هل يلحق نيمار بمواجهة البرازيل مع كوريا الجنوبية؟

هل يلحق نيمار بمواجهة البرازيل مع كوريا الجنوبية؟

قال طبيب منتخب البرازيل، رودريغو لاسمار، بعد الهزيمة 1 - صفر أمام الكاميرون، إن المدافع دانيلو أظهر علامات إيجابية في تعافيه من إصابة في الكاحل بينما يُسابق نيمار الزمن لاستعادة لياقته قبل مواجهة كوريا الجنوبية في دور الثمن النهائي لكأس العالم لكرة القدم.

وتعرّض كل من دانيلو ونيمار لإصابات في الكاحل خلال فوز البرازيل 2 - صفر على صربيا في المباراة الافتتاحية بالمجموعة السابعة، مما أبعدهما عن مباراة الفوز 1 - صفر على سويسرا والخسارة المفاجئة أمام الكاميرون بالنتيجة ذاتها.

وتعرّض أليكس ساندرو لإصابة في الفخذ أمام سويسرا بينما يمكن أن ينضم أليكس تيليس وغابرييل جيسوس إلى قائمة المصابين بعد أن اشتكيا من الألم عقب مباراة الكاميرون، حيث دفع المدرّب تيتي بتشكيلة من البدلاء.

وأبلغ لاسمار الصحافيين ردا على سؤال حول مدى جهوزيّة المصابين للمشاركة في مباراة دور الستة عشر الاثنين المقبل: "في ما يتعلق بنيمار وأليكس ساندرو، نعتقد أن لدينا متّسع من الوقت وهناك إمكانية لمشاركتهما".

وتابع: "دعنا ننتظر لمعرفة وضعهما. لم يبدأوا بعد في التدريب باستخدام الكرة وهذا شيء سيفعلونه اليوم، سيكون من المهم أن نرى كيف يستجيبون لهذا الأسلوب الجديد، بناء على ذلك سنستدعيهم للفريق".

وأضاف: "لقد تطور دانيلو بشكل إيجابي للغاية واليوم تدرب بقوة بالكرة وتكيف بشكل إيجابي للغاية. نتوقع أن يكون قادرا اليوم على التدريب بشكل طبيعي مع زملائه". وأردف: "دعونا نراقب ما يحدث، وإذا كان كل شيء على ما يرام فلدينا توقعات كبيرة للغاية بأنه سيكون متاحا للمباراة المقبلة". وقال طبيب الفريق البرازيلي إن تيليس وجيسوس سيخضعان لفحوصات اليوم.

وقال: "أليكس تيليس يشكو من ألم في ركبته اليمنى بعد تعرضه لكدمة. تم تقييم حالته في غرفة الملابس وسيخضع اليوم لأشعة بالرنين المغناطيسي حتى نتمكن من تقييم حالته"، لافتاً إلى أنّ "غابرييل جيسوس اشتكى بعد المباراة من ألم في ركبته اليمنى وبعد التقييم طلبنا إجراء فحص بالأشعة اليوم".

ورغم خسارته أمام الكاميرون، وهو أول فريق إفريقي يهزم البرازيل في كأس العالم، احتلّ فريق المدرّب تيتي صدارة المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن سويسرا ولكلّ منهما 6 نقاط.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 كانون الأول 2022 13:35