5 كانون الأول 2022 | 21:22

أمن وقضاء

جنبلاط يقاضي غادة عون

جنبلاط يقاضي غادة عون

تقدّم رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط، بشكوى امام النيابة العامة التمييزية، ضد النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، متخذا صفة الادعاء الشخصي ضدها بجرائم التشهير ونقل أخبار كاذبة من خلال مستند مزوّر.

وأحال النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الشكوى مرفقة بإدعائه على عون، الى الهيئة العامة لمحكمة التمييز للتحقيق مع عون، علما أن الهيئة فاقدة للنصاب منذ إحالة احد اعضائها القاضي روكز رزق على التقاعد في الرابع من كانون الثاني الماضي.

وتأتي شكوى جنبلاط التي تقدم بها بواسطة وكيله المحامي نشأت حسنية، على خلفية اللائحة التي سبق ونشرتها عون على صفحتها على "تويتر" تتضمن اسماء لشخصيات لبنانية قامت بتهريب اموالها الى المصارف السويسرية.

وهذه الشكوى هي الثالثة من نوعها بحق عون، بعدما سبق لرئيس المجلس النيابي وعقيلته رندة ، ورئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف ان تقدموا بشكاوى مماثلة ضدها امام "التمييزية" والتي احالت نسخ عنها الى هيئة التفتيش القضائي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 كانون الأول 2022 21:22