6 كانون الأول 2022 | 10:58

أخبار لبنان

الأدوية المهرّبة ليست الحل.. وتحذير!



أكد نقيب الصيادلة جو سلوم في حديث اذاعي ان النقابة لم تتوقف عن القيام بدورها في تفتيش الصيدليات خصوصًا بعد الحديث عن الدواء المهرّب والمزوّر، مشيرا الى ان الحملة ستشمل الجميع ولن تتوقف طالما هناك دواء غير جيد وهي بالتنسيق مع وزارة الصحة والوزير ومصلحة الصيدلية في الوزارة، والمرحلة الاولى منها بدأت في الصيدليات والمستوصفات الشرعية.

وشدد على ان الحل هو بتأمين الدواء الصحيح ووقف عمليات النصب على المريض التي تقوم بها شبكات تهريب الدواء التي هي الاكثر رواجًا، مضيفًا:" في ظل عدم وجود مختبر مركزي لا يمكن التمييز بين الدواء الشرعي والمزوّر، وهذه الحملة تحمي المريض والصيدلي".

وتابع:" الادوية المهرّبة ليست الحل ومن الممكن ان تكون سامة وتؤدي الى وفاة المريض، بالامس تمت الموافقة على صرف مبلغ 35 مليون دولار شهريا لفترة 3 اشهر لزوم شراء ادوية الامراض المستعصية والمزمنة".

واضاف:" بين 60 الى 70% من الادوية الموجودة في الصيدليات هي ادوية محلية ذات جودة عالية لذلك يجب الحفاظ على المكاتب العلمية والشركات العالمية".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 كانون الأول 2022 10:58