18 كانون الأول 2022 | 14:40

أخبار لبنان

بالأسماء: دار الفتوى تعلن نتائج انتخابات المفتين

هنأ مفتي الجمهورية ال​لبنان​ية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​، "المفتين الفائزين في انتخابات المفتي المحلي في مناطق طرابلس"، متمنيا لهم "النجاح في مسيرتهم الدينية والوطنية وخدمة المسلمين واللبنانيين".

واعتبر أنَّ, "هذا الاستحقاق الانتخابي هو واجب إسلامي ووطني تحقق بعد سنوات طوال من غياب مثل هذه ​الانتخابات​".

وأكّد أنَّ, "ملء مراكز الإفتاء في المناطق يساعد على تنشيط الدعوة الإسلامية وتنمية العقارات الوقفية والاهتمام المباشر بشؤون أئمة وخطباء المساجد والعناية بهم ورعايتهم في كافة المناطق اللبنانية".

ولفت إلى أنَّ, "ما حصل اليوم من انتخابات للمفتين، رسالة واضحة لكل القوى السياسية في لبنان ان تسارع الى انتخاب ​رئيس للجمهورية​ يجمع بين اللبنانيين ويلتزم الدستور والميثاق الوطني وبخاصة وثيقة ​الوفاق الوطني​ المعروفة ب​اتفاق الطائف​ التي أخرجت لبنان من نفق النزاعات الى رحاب الوطن".

ودعا دريان, "إخواننا وأبناءنا بمناسبة الأعياد الوطنية والدينية التي تطل على لبنان الى التمسك بالوحدة الوطنية والتعالي عن المصالح الذاتية، والدخول في رحاب الوطن وتنمية ثقافة المواطنة ليعود لبنان الى جميع أبنائه سيدا حرا عربيا مستقلا واحة حوار وتنوع وثقافة وطنية هادفة لبناء دولة المؤسسات والقانون".

وأجريت انتخابات المفتي المحلي في مناطق طرابلس وعكار وزحلة وراشيا وبعلبك الهرمل، وحاصبيا مرجعيون، بناء على قرار دريان.

وبدأت عملية الاقتراع في الدوائر الوقفية بعد التثبت من اكتمال النصاب القانوني للحضور من قبل عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى لمنطقة الانتخاب مندوبا عن مفتي الجمهورية، ثم توالت عملية الانتخاب وبعد إقفال صناديق الاقتراع، بدأت عمليات الفرز في كافة مراكز الاقتراع، وتم إعلان الفائزين.

وفاز كل من:

الشيخ زيد محمد بكار زكريا مفتي عكار بنسبة 45،56 بالمئة, وقد نال على 96 صوتًا مقابل 66 صوتًا للشيخ أسامة الرفاعي.

الشيخ علي الغزاوي مفتي زحلة بنسبة 56،60 بالمئة، وقد نا على 30 صوتًا مقابل 15 صوت للشيخ طالب جمعة, و4 أصوات للشيخ خالد عبد الفتاح و4 أصوات للشيخ عبدالرحمن شرقية.

الشيخ وفيق حجازي مفتي راشيا بنسبة 85،70 بالمئة، وقد نال على 18 صوتًا مقابل 3 أصوات للشيخ جمال حمود.

الشيخ ايمن الرفاعي مفتي بعلبك الهرمل بنسبة 65 بالمئة، وقد نال على 13 صوتًا مقابل 7 أصوات للشيخ سامي الرفاعي.

الشيخ حسن دلي مفتي حاصبيا مرجعيون بنسبة 80،95 بالمئة, وقد نال على 17 صوتًا مقابل 4 أصوات للشيخ فادي ناصيف.

الشيخ محمد طارق إمام مفتي طرابلس بنسبة 66،40 بالمئة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 كانون الأول 2022 14:40